شريط الأخبار

القرار لم يطبق في غزة

قرار توحيد رسوم المركبات "حبر ع ورق"

04:40 - 23 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

مركبات عمومي
مركبات عمومي

فلسطين اليوم - غزة


على ما يبدو أن قرار "توحيد رسوم المركبات في جميع المحافظات" الذي صدر عن وزير النقل والمواصلات في حكومة الوفاق الوطني م. سميح طبيلة لا يعدو كونه "ذر للرماد في العيون"، أو إن شئت فقل باللهجة الغزاوية "حبر ع ورق".

ولم يُطبق قرار توحيد رسوم المركبات في جميع محافظات الوطن في قطاع غزة، لاسيما أن القرار صدر منذ أكثر من أسبوعين، غير أنه لم يفعل، وارجع الوزير عدم تفعيل القرار لأسبابٍ فنية تتعلق بالمركبات العمومية والديون المستحقة.

وعلى وقع انتقادات حادة من مختصين ومسؤولين والمواطنين وعد طبيلة بإعداد مذكرة لرفعها إلى مجلس الوزراء من أجل اعتماد تنفيذ القرار، يوم الثلاثاء الماضي، خلال جلسة الحكومة.

ولم يُفعل القرار على قطاع غزة -حتى اللحظة- على الرغم من الوعود التي أطلقها الوزير، وعبر مواطنون ومختصون عن تذمرهم الشديد جراء عدم تفعيل القرار على قطاع غزة، لاسيما أن القرار يمس شريحة واسعة من المواطنين.

وقال ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والإعلام في الغرفة التجارية بغزة "وفق الوعود التي أطلقها الوزير طبيلة كان من المقرر أن يصدر بيان يوم الثلاثاء الماضي بشأن اعتماد القرار".
وأضاف الطباع لـ"فلسطين اليوم": للأسف الشديد لم يتم اعتماد تنفيذ القرار"، مشيراً إلى أن اعتماد تنفيذ القرار لازال قيد الدارسة من جانب الحكومة الفلسطينية.

يذكر، أن رسوم ترخيص مركبات الديزل في قطاع غزة كانت 2100 شيكل، وفي الضفة الغربية 680 شيكلاً.


 

انشر عبر