شريط الأخبار

مجدلاني: وفد مصري يصل غزة لتذليل الصعوبات أمام المصالحة

03:35 - 23 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

احمد مجدلاني
احمد مجدلاني

فلسطين اليوم - وكالات


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أمين عام جبهة النضال الشعبي، أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، إن وفدا مصريا سيصل غزة قريبا في سياق تذليل الصعوبات التي تواجه المصالحة في القطاع.

وأضاف مجدلاني في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين": ننظر للدور المصري بأهمية بالغة على صعيد متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة وتقييم ما تم على الارض خاصة بشأن تمكين الحكومة.

وأردف: إن الوفد المصري المرتقب وصوله الى غزة خلال الايام القادمة سيقوم بمراقبة ومراجعة ما تم على صعيد تسلم الحكومة لمهامها والاعلان عن اي طرف يضع عقبات وعراقيل أمام إنجاز اتفاق المصالحة.

وذكر مجدلاني أن الحوار الوطني الذي تم بالقاهرة يمكن البناء عليه إذا ما توفرت الارادة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وفق خارطة الطريق التي تم التوافق عليها.

وقال: إن تمكين الحكومة سيمهد الطريق لمعالجة قضايا اخرى كالانتخابات ومنظمة التحرير، لافتا الى انه تم ربط ملف التمكين بقضيتي المصالحة المجتمعية ولجنة الحريات العامة ودعوة اللجنتين للانعقاد ومتابعة العمل.

وأضاف: إن الفصائل ومن خلال الاجتماع الذي عقد بالقاهرة انخرطت فعليا في المسؤولية تجاه دفع وحماية ورعاية المصالحة وانهاء الانقسام، بحيث إن اتفاق 12 تشرين الأول/ اكتوبر بين فتح وحماس لم يعد ثنائيا.

وتابع: توصلنا لآليات محددة بمشاركة الجميع فيما يتصل بالتمكين والملفات الاخرى، خصوصا موضوع المنظمة والانتخابات العامة، علما بأن الفصائل ستعود للاجتماع في مطلع شباط المقبل لتقييم ما تم إنجازه بعد اعطاء فرصة لعملية التسلم والتمكين ومعالجة الملفات المطروحة.

انشر عبر