ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وقفة بغزة دعماً لنساء القدس

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 11:17 - 23 نوفمبر 2017
مشاركة

شاركت العشرات من النساء في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة، دعماً لـ« نساء مدينة القدس »؛ بالتزامن مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.

ورفعت النساء المشاركات في الوقفة، التي نظّمتها وزارة شؤون المرأة الفلسطينية، في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول، لافتات كُتب على بعضها: « الحماية والأمان حق للمرأة المقدسية من الانتهاكات الاسرائيلية ».

وقالت منى سكيك، مديرة العلاقات العامة بوزارة شؤون المرأة، في الوقفة: « نعلن استنكارنا لكافة الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في مدينة القدس، وذلك بالتزامن مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ».

وتابعت سكيك، في كلمة لها على هامش الوقفة: « النساء المقدسيات يعانين من عنف مضاعف، نتيجة سياسات الاحتلال الهادفة لتفريغ المدينة من خلال ممارسة كافة أشكال العنف المنظّم، والتي تتأثر به النساء ».

وأوضحت أن « المرأة المقدسية تعاني من سياسة هدم البيوت، وما ينجم عنه من تشريد للعائلة وتعريض النساء للصدمات النفسية المترتبة على ذلك ».

وطالبت المجتمع الدولي بـ« الوقوف عند مسؤولياته ووقف الانتهاكات »الإسرائيلية« بحق المرأة المقدسية ».

ويحتفل العالم، يوم 25 نوفمبر/ تشرين ثان، من كل عام، باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وتُنظم الأمم المتحدة، هذا العام، حملة حول « العنف ضد المرأة »، تحمل اسم « 16 يوما من النشاط ضد العنف القائم على نوع الجنس »، وتبدأ من 25 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 10 كانون الأول/ديسمبر القادم.