شريط الأخبار

الاحتلال يحكم بالسجن الفعلي و غرامة مالية على الأسير أمجد الديك

06:47 - 21 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

فلسطين اليوم - رام الله


أصدرت محكمة الاحتلال اليوم الثلاثاء حكما بالسجن الفعلي ثمانية أشهر ودفع غرامة مالية قدرها خمسين ألف شيكل، على الأسير "أمجد الديك" من قرية كفر نعمة غربي رام الله، بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 15 عاما.

وكانت سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسير الديك بعد قضاء فترة محكوميته البالغة خمسة عشر عاما، في حزيران الفائت وأصدرت لائحة أتهام بحقه، بحجة حيازته هاتفا محمولا داخل السجن.

 وقال والد الأسير الديك ل"فلسطين اليوم" إنه كان من المقرر الافراج عن ابنه في حزيران/ يوليو الفائت، إلا ان نيابة الاحتلال استغلت حادثة الهاتف النقال لإضافة حكما جديدا على أمجد في خطوة انتقامية منها.

وبحسب الوالد فإن الحكم كان انتقامي ضد أمجد الذي اتخذت مصلحة السجون بحقه طوال فترة سجنه إجراءات انتقامية، وحجزه في الزنازين الانفرادية وفرض عقوبات مالية باهضه عليه، ردا على محاولته الهرب من السجن في العام 2003

وكان أمجد (37) عاما اعتقل في 2001 على خلفية قيامه بعمليات مقاومة مع حركة الجهاد الإسلامي، وخلال توقيفه في سجن عوفر قام بعملية محاولة الهروب في العام 2003، وبعد فشل محاولة الهرب حكم عليه بالسجن خمسة عشر عاما كإجراء انتقامي.

انشر عبر