ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

النائب العام ونقابة المحامين: القانون الأساسي هو الفيصل في انجاز وحدة العدالة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 13:08 - 20 نوفمبر 2017
جانب من استقبال النقابة للنائب العام جانب من استقبال النقابة للنائب العام
مشاركة

استقبل مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين ظهر اليوم في مقر النقابة بغزة د.أحمد براك النائب العام لدولة فلسطين وذلك في إطار زيارة النائب العام لقطاع غزة لبحث انجاز وحدة قطاع العدالة .

وكان في استقبال النائب العام المستشار صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين والأستاذ زياد النجار أمين سر نقابة المحامين والأستاذ علي الدن أمين الصندوق وكلا من أعضاء المجلس الأستاذة رنا الحداد والأستاذ عبدالعزيز الغلاييني والأستاذ شعبان الجرجير كما وكان برفقة النائب العام وكيل النيابة العامة الأستاذ علاء الشرافي.

ورحب مجلس نقابة المحامين بالنائب العام الفلسطيني مثمنين هذه الزيارة لنائب العام الفلسطيني لقطاع غزة ،كما وأعرب مجلس النقابة عن فخره الكبير في التطور الملحوظ والهام التي تقوده النيابة العامة في الضفة الغربية والتي أصبحت تواكب النيابات في دول الجوار .

من جانبه دعا  د.أحمد براك نقابة المحامين للعب دور كبير في دفع عجلة انجاز المصالحة خاصة في قطاع العدالة بعد ان مزق الانقسام نسيج  الوحدة في أجهزة العدالة معربا عن أمله في إتمام وحدة منظومة العدالة بدون أي معيقات خاصة أن هذا القطاع يحتاج لوقت حتى يتم إتمام وحدته  حسب الأصول القانونية  .

وقدم مجلس نقابة المحامين تجربة المحامين في قطاع غزة مع المحاكم والنيابة العامة في غزة والأجهزة التي تم إنشاؤها بعد أن تم فرض الانقسام وسيطرة حماس على قطاع غزة وفرض جهاز عدالة تم  تشكيله من الكوادر المحسوبين على اللون السياسي الواحد  .

واستعرض الجانبين مفصلا الوضع القانوني في قطاع غزة وآليات وحلول المشاكل الناجمة عن الانقسام كما أستعرض كل طرف موقفة وتصورات للمرحلة المقبلة

وأكد الجانبان على  أن القانون الأساسي وقانون السلطة القضائية هو الفيصل في انجاز وحدة العدالة بين قطاع غزة والضفة الغربية كأساس ناظم لانهاء الانقسام مؤكدين أنه لا يمكن المساس بالأسس التي قامت عليها منظومة العدالة قبل ظهور الإنقسام .

وفي ختام الزيارة شكر النائب العام مجلس نقابة المحامين على المعلومات التقييميه التي تم تقديمها في سبيل تذليل عقبة الإنقسام في منظومة العدالة مؤكدا أن الشراكة الدائمة بين نقابة المحامين والنيابة العامة سوف تبقى من أجل دعم سيادة القانون  وبناء مؤسسات الوطن .



1

2

3

33