شريط الأخبار

قد يفقدوا فرصة الالتحاق بجامعاتهم

عشرات الطلاب يعتصمون أمام بوابة معبر رفح للمطالبة بحقهم في السفر

07:15 - 19 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

فلسطين اليوم - غزة


نظم عشرات الطلاب الملتحقين بالجامعات في الخارج اعتصاماً أمام بوابة معبر رفح مطالبين بحقهم في السفر، حتى لا يفقدوا فرصتهم في الالتحاق بجامعاتهم ولا يضيع عليهم العام الدراسي.  

و يشار الى أن بعض هؤلاء الطلاب لديهم منح يمكن أن يفقدوها إذا تأخر سفرهم حتى نهاية الشهر الجاري.

و أشارت مصادر محلية الى أن عدد من الطلاب المعتصمين يجلسون في بوابة المعبر ويغلقونها بهدف الضغط لحضور مسؤولي المعبر للاستماع لمشاكلهم.

و قد تم استدعاء قوة من شرطة التدخل لفض الاعتصام، بعد أن قامت قوات الأمن الموجودة في صالة أبو يوسف النجار، بطرد المعتصمين من الطلاب الى خارج الصالة و قامت  بفصل الكهرباء و اخراج الطلاب الى الخارج.

من جهته ناشد والد أحد الطلاب المعتصمين عند المعبر، و الذي يتواجد برفقته جميع المسؤولين و من بيدهم القرار للتدخل العاجل من أجل انهاء معاناة هؤلاء الطلاب، الذين يضيع مستقبلهم، بسبب عدم السماح بسفرهم من خلال معبر رفح.

و قال في تصريح لـ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية": "إن تأخير سفر المواطنين من كل الفئات سواء المرضى أو الطلاب أو العالقين لا مبرر له، لا سيما أن السلطة الفلسطينية تسلمت زمام الأمور في المعبر،  مشيراً الى أن الحجج التي توجدها السلطة حول عدم انتظام عمل المعبر واهية و لا صحة لها".

كما طالب وزارة التربية و التعليم بالوقوف عند مسؤولياتها و الوفاء بوعودها التي قطعتها على نفسها خلال الأيام الماضية، و قالت خلالها أنها ستبذل جهوداً لإنهاء معاناتهم، و تقديم تسهيلات لهم من أجل الالتحاق بجامعاتهم.

 

 

انشر عبر