خبر قوى المقاومة: حوارات القاهرة فرصة تاريخية لتنفيذ اتفاق 2011

الساعة 01:32 م|19 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية أن الحوارات الفلسطينية التي ستجري في القاهرة بعد يومين، تشكل فرصة تاريخية لتحمل الفصائل مسؤولياتها التاريخية للعمل الجاد لتنفيذ ما تم التوافق عليه عام 2011م لإعادة بناء م.ت.ف ومؤسساتها على أسس وطنية سياسية وتنظيمية، وبما يؤدي إلى تحقيق وحدة وطنية حقيقية على قاعدة برنامج سياسي يلتزم بخيارات شعبنا.

وشدد التحالف في بيان له، على ضرورة التوافق على استراتيجية وطنية موحدة تضمن حقوق شعبنا الوطنية والتاريخية والتمسك بحق شعبنا في المقاومة وتعزيز الانتفاضة والمواجهة للاحتلال والاستيطان، ورفض المساس بسلاح المقاومة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وأكدت الفصائل على ضرورة التصدي والحذر من المحاولات المشبوهة التي تسعى للنيل من الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق العودة والقدس وتقرير المصير، سواء تلك التي تدعو إلى « الحل الإقليمي » الذي يهدف إلى تطبيع علاقات دول عربية مع الكيان الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية.

وأكدت الفصائل تمسكها بكامل حقوق شعبنا وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير والقدس ورفض كل الدعوات التي تستهدف وتمس هذه الحقوق، عبر الدعوة لإعادة المفاوضات العبثية مع العدو.

كلمات دلالية