شريط الأخبار

مداهمة مدن في الضفة واعتقالات تطال عدد من المواطنين

08:03 - 19 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

مداهمات واعتقالات في الضفة
مداهمات واعتقالات في الضفة

فلسطين اليوم - رام الله


داهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم والليلة الفائتة، عدة بلدات في منطاق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية ان مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين قرب مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل. ورشق مستوطنون، الليلة مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، شرق الخليل، بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن العشرات من مستوطني "كريات أربع" و"خارصينا"، رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما تسبب بتحطيم زجاج عدد منها

وحاصرت قوة للاحتلال مسجد النبي يونس في مدينة حلحول ، واحتجزت عدد من موظفي الاوقاف بداخله بعد رفضهم فتح بوابة المسجد لقوات الاحتلال .

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت امر قضاء الخليل كل من مالك بسام الطيط (19 عاما) وبشار يوسف الطيط (16 عاما) والطفل محمد بسام أخليل (12عاما).

كما اقتحمت قوة احتلالية حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى. ونصبت قوات الاحتلال حاجزا على مدخل النشاش جنوب بلدة الخضر قضاء بيت لحم

وأعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، تحركات المواطنين على حاجز عسكري نصبته قرب بلدة سيلة الحارثية غرب مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين على شارع حيفا بمحاذاة بلدة سيلة الحارثية، وفتشوها ودققوا هويات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركاتهم، وتأخرهم عن وصول أماكن سكناهم.

  واعتقلت سلطات الاحتلال من مخيم طولكرم الشابين اسيد كعبية وباسل بليدي.

انشر عبر