ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

خلال مؤتمر في الهيئة المستقلة

الفصائل تناقش الملفات التي سيجري بحثها في القاهرة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 11:04 - 17 نوفمبر 2017
مشاركة

قبيل يومين من انعقاد لقاء الفصائل الفلسطينية كافة في القاهرة بدعوة مصرية، وهو التاريخ المحدد وفق تفاهمات القاهرة للمصالحة الفلسطينية، لاستكمال الاتفاق على باقي الملفات ذات الشأن الفلسطيني، يعقد الفصائل الفلسطينية كافة، اجتماعات في مدينة غزة، بتنظيم من الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان، بهدف الوصول للقاهرة وإزالة أي إشكالية قد تطرأ.

وأوضح متحدث في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لـ « فلسطين اليوم »، أن لقاء الفصائل هذا يأتي في إطار تعزيز التشاور بين الفصائل بهدف وضع المبادئ المرتبطة بحقوق الانسان وتعزيز سيادة القانون على طاولة النقاش وأن لا تستثنى من أي اتفاق فلسطيني يمكن أن نصل إليه في القاهرة.

ولفت إلى أنه تم خلال اللقاء اليوم الجمعة، تقسيم المشاركين من قيادات الفصائل إلى مجموعة من الملفات، الأمن، التشريعي وما يتعلق بالانتخابات، منظمة التحرير، الإصلاح القضائي، تطوير القطاع الحكومي وإصلاحه.

وأكد أن هذه التشاورات ستستمر خلال اليوم بهدف الوصول إلى نقاط يمكن الاتفاق عليها حتى نستطيع أن نتجاوز أي خلافات وتسهل الطريق أمام الفصائل أثناء حوارات القاهرة.

من جهته، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، :"هناك ركيزة أساسية يمكن الانطلاق اليها اذا ما أردنا إنجاح خطوات المصالحة، وهي التركيز على أن الشعب الفلسطيني يعيش مرحلة تحرر وطني.

وأضاف، أن هذا يستوجب بناء استراتيجية عمل ترتكز بالأساس لمشروع المقاومة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى استئصال الوجود الفلسطيني.

من جهته، أوضح المتحدث باسم حركة فتح وعضو وفد حركة فتح في المصالحة، أن حوار القاهرة بين الفصائل سيناقش القضايا العامة ذات الاهتمام المشترك لكافة الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك تحديد أسس النظام الفلسطيني القائم على التعددية والشراكة الوطنية والسياسية وموضوع الانتخابات التي بالتأكيد هي الضمانة الأساسية لنجاح أي نظام سياسي ومناقشة ملف منظمة التحرير بما ينطوي عليه من انعقاد للمجلس الوطني الفلسطيني وتطوير وتفعيل المنظمة بما يضمن مشاركة الكل الوطني الفلسطيني.