خبر الأسير يوسف مقداد يدخل عامه 16 في سجون الاحتلال

الساعة 07:35 ص|17 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة أن الأسير يوسف مصطفى حمدان « أبو هيثم » أمضى 15 عاماً أسيرا في سجون الاحتلال « الإسرائيلي » منذ اعتقاله على يد قوات الاحتلال « الإسرائيلي ».

وأضاف أن الأسير يوسف مقداد من مواليد 9 / 6 / 1961 - بلدته الأصلية حمامة وهو من سكان حي تل الهوا بغزة وله 5 أبناء (هيثم – محمد – مصطفى – هنية – هيا) وينتمي لحركة فتح كان قد اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في 14 / 11 / 2002 وحكم عليه بالسجن 21 عاما.

وحذر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من ظروف الاعتقال القاسية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا أن الأسرى في خطر شديد بفعل الإنتهاكات والجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى وعلى رأسها الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من العلاج والتعذيب والعزل والعزل الإنفرادي والإعتداءات المتواصلة والمنع من الزيارة والحرمان من وسائل الإعلام والتعليم ومنع دخول الملابس في فصل الشتاء والأغذية الصالحة.

ودعا المجتمع الدولي والإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر للوقوف أمام واجباتهم ومسؤولياتهم في توفير الحماية اللازمة للأسرى.

كلمات دلالية