شريط الأخبار

ممثل الأسرى في سجن عوفر: الإضراب مستمر وإدارة السجن ما زالت تستفز الأسرى

05:40 - 21 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-جنين

أكد الأسير محمود السعدي، ممثل الأسرى في سجن عوفر أن الإضراب مستمر في سجن عوفر، حتى تحقيق مطالب الاسرى، من قبل إدارة السجن" وإلا سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية".

 

واشار إلى أن إدارة السجن ما زالت تمارس أشكال استفزازية بحق الأسرى وسحبت كل ما هو موجود في الأقسام والخيم ما عدا الملابس الخاصة للأسرى.

 

وقال السعدي: "بعد الاعتداء على الأسرى ظهر أمس على الأسرى القابعين في سجن عوفر، قرر الأسرى خوض إضراب مفتوح حتى تحقيق المطالب الشرعية للأسرى منها توقيف التفتيش الهمجي اليومي والاقتحامات اليومية المفاجئة وتكبيل الأسرى واستخدام الكلاب البوليسية خلال عملية التفتيش والاهتمام بالمرضى والسماح لتنقل الأسرى وزيارة بعضهم البعض وتحسين نوعية الطعام وتحسين الخيم وعدة أمور".

 

وأشار السعدي إلى أن إدارة السجن قامت عند الساعة العاشرة من مساء أمس باقتحام قسم "ب" رقم "6" باستخدام الكلاب البوليسية وكبلت كل من في القسم وإخراجهم مكبلين مع تعرية البعض وتفتيش القسم تفتيشا دقيقا مع تخريب الأثاث وسحب التلفزيونات والأجهزة والمعدات ماعدا الملابس الخاصة بالأسرى وقال بقينا مكبلين حتى الساعة الثالثة من فجر اليوم.

 

وأوضح السعدي والذي بدى عليه التعب جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع عند الاعتداء عليه أمس:" أن إدارة السجن قدمت لنا الطعام وتم رفضه قطعيا كما انه لم يراعوا نوعية الطعام الذي تلوث من الغاز كما ان عددا كبيرا من الأسرى ظهر عليهم التعب جراء استنشاقهم الغاز والدخان الذي انبعث من ثلاثة خيم أحرقت أمس".

 

وطالب السعدي كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية لوضع حد للانتهاك الإسرائيلي اليومي بحق الأسرى في سجن عوفر وكافة السجون الإسرائيلية.

 

   

انشر عبر