بالصور مدير بعثة 'الصليب الأحمر' يزور مقر 'فلسطين اليوم' ويناقش التعاون المشترك في العام 2018

الساعة 03:33 م|16 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

زار مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة جيلان ديفورن مقر وكالة « فلسطين اليوم » الاخبارية في إطار التعاون المشترك مع المؤسسات الاعلامية الفلسطينية.

وكان في استقبال وفد اللجنة الدولية الذي ضم ديفورن والمتحدثة باسم الصليب سهير زقوت مدير الوكالة الصحفي صالح المصري.

بدوره، أكد ديفورن أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الصليب والمؤسسات الاعلامية، مشيراً إلى أن دور الإعلام يتقاطع مع الدور الإنساني الذي تؤديه اللجنة الدولية.

وأشاد جيلان بدور الوكالة المهني في التعاطي مع الاخبار الإنسانية، مؤكداً أن « اللجنة الدولية » تتعاون مع كل المؤسسات الاعلامية الفلسطينية في إطار الدور الإنساني.

من جهته، اشاد مدير الوكالة الصحفي صالح المصري بدور اللجنة الدولية، لاسيما فيما تقدمه من دعم للصحة والمزارعين وشرائح مجتمعية واسعة بينها شريحة الاعلاميين الفلسطينيين.

ودعا المصري اللجنة الدولية لتوسيع دائرة العلاقة بينها وبين المؤسسات الاعلامية الفلسطينية لترسيخ مفاهيم ومبادئ القانون الدولي والإنساني، وتعزيز مبادئ وإجراءات السلامة المهنية والاسعافات الأولية للصحفيين وقت الازمات.

وفي السياق، أكدت المتحدثة باسم الصليب سهير زقوت أن دائرة الاعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسعى لتوطيد العلاقة مع كافة المؤسسات الإعلامية، وتعمل على توعية العاملين في مجال الإعلام بعمل اللجنة الدولية، إضافة لبذلها جهود كبير في تعزيز إجراءات السلامة العامة للتغطية الإعلامية وقت الازمات.

وبينت زقوت أن اللجنة الدولية تسعى لتعاون أكبر بين المؤسسات الاعلامية الفلسطينية ودائرة الاعلام في إطار ترسيخ مبادئ القانون الدولي والانساني.



الصليب

الصليب

الصليب

كلمات دلالية