ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

طالب بحل ازمة مرورهم عبر حاجز بيت حانون

الطباع يدعو لعمل حكومي جاد لمساندة تجار غزة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 16:57 - 15 نوفمبر 2017
معبر معبر
مشاركة

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الغرفة التجارية بغزة ماهر الطباع أن رجال الأعمال والتجار في القطاع يعانون من مشاكل عدة أبرزها (الحصار -  والانقسام - والحروب)؛ الأمر الذي الحقَ بالقطاع الاقتصادي خسائر فادحة على جميع المستويات.

وأوضح الطباع في تصريحٍ لـ« فلسطين اليوم » أن من المشاكل الكبرى التي يعانيها التجار في قطاع غزة منع الجانب الإسرائيلي لمرور أكثر من 3 آلاف تاجر عبر حاجز بيت حانون/ايرز، مشيراً إلى أن « إسرائيل » تعرقل تنقل التجار ورجال الاعمال من والى قطاع غزة، لافتاً أن المسموح لهم بالسفر على الحاجز 800 تاجر فقط.

وذكر الطباع ان التجار أيضاً يعانون -إضافة لعرقلة مرورهم- من عدم إدخال مئات السلع المصنفة تحت بند (الاستخدام المزدوج)، إلى جانب ذلك يشير الطباع إلى أن الاحتلال يمنع إدخال عشرات السلع إلا بـ(تصريحٍ خاص) قد يستغرق اصداره من 1 – 9 أشهر، ومن ضمن هذه السلع الأجهزة الالكترونية.

وطالب الطباع الحكومة الفلسطينية بضرورة الوقوف إلى جانب التجار ورجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة بعد تضررهم من الانقسام، والحصار، والحروب، والضغط على « إسرائيل » لحل مشكلة مرور التجار ورجال الاعمال على حاجز بيت حانون/ايرز، وأن يتم العمل على إدخال جميع السلع المصنفة تحت بند (الاستخدام المزدوج).

في السياق، شدد رئيس لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزة صالح الزق، على أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة على صعيد تذليل العقبات التي تواجه حركة تنقل التجار ورجال الاعمال من والى قطاع غزة.