ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الشغب يضرب الدوري الجزائري مجدداً

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:26 - 15 نوفمبر 2017
الشغب في كرة القدم الجزائرية الشغب في كرة القدم الجزائرية
مشاركة

عاد الشغب ليضرب مجدداً الدوري الجزائري لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية، حيث شهدت مباراتان أعمال عنف تسببت في الاعتداء على الأشخاص وتحطيم بعض الممتلكات.

واعتقلت الشرطة الجزائرية 12 مشجعاً بملعب أول نوفمبر بمدينة الحراش شرقي العاصمة الجزائرية، بعد نهاية مباراة فريقي رائد القبة وشبيبة سكيكدة في الأسبوع الحادي عشر من دوري الدرجة الثانية، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، لحيازتهم الأسلحة البيضاء والمهلوسات والخمور، كما حجزت مصالح الشرطة أيضاً أوراقاً نقدية مزورة كانت لدى بعض المشجعين. وحسب مصادر أمنية فإن المشجعين الموقوفين سيتم تقديمهم أمام العدالة للنظر في أمرهم.

وفي افتتاح مباريات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدرجة الأولى، سقط فريق اتحاد الجزائر على ملعبه عمر حمادي أمام المتصدر شباب قسنطينة (1/2)، وأسفر ذلك عن استياء الجماهير المحلية التي دخلت في صدام مع مشجعي الفريق الزائر بجنبات الملعب، قبل أن تمتد أعمال الشغب إلى الشوارع المحاذية له، حيث لاحق الأنصار الغاضبون نظراءهم من شباب قسنطينة وحاولوا الاعتداء عليهم، قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم، واعتقلت 6 منهم حيث أودعتهم الحبس الاحتياطي في انتظار مثولهم أمام العدالة.

وتحول عنف الملاعب في الدوري الجزائري إلى « غول » يقض مضجع مسؤولي الكرة في البلاد بسبب تنامي هذه الظاهرة الخطيرة، حيث عجزوا عن إيجاد حل لها بالرغم من العقوبات التي تسلط على المشاغبين والنوادي التي يشجعونها وصلت إلى حد منع حضور الجمهور في المباريات بجانب تسليط غرامات مالية كبيرة.

كما تسببت أعمال العنف والشغب في مقتل العديد من المشجعين في السنوات القليلة الماضية، فضلا عن مقتل اللاعب الكاميروني إيبوسي بوجونغو بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو شرقي الجزائر في شهر أغسطس من العام 2014 في مباراة فريق شبيبة القبائل مع ضيفه اتحاد الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الـ11 من دوري الدرجة الأولى الذي جرى أيام الخميس والجمعة والسبت، شهد تشبّث المتصدر شباب قسنطينة بمركزه الريادي بعد فوزه خارج ملعبه (1-2) على اتحاد الجزائر، بينما ارتقى فريق شبيبة الساورة إلى المركز الثاني بعد فوزه على اتحاد سيدي بلعباس.

وعجز فريق اتحاد البليدة عن تحقيق الفوز منذ انطلاق الدوري حيث تعادل بميدانه أمام وفاق سطيف سلباً، كما تعادل فريق شبيبة القبائل بملعبه أمام شباب بلوزداد (2/2)، ودفاع تاجنانت أمام اتحاد الحراش (1/1)، بينما فاز فريق مولودية وهران على أولمبي المدية بثنائية نظيفة، وتغلب نادي بارادو بهدف لصفر على اتحاد بسكرة، ونصر حسين داي على مولودية الجزائر بذات النتيجة.