شريط الأخبار

وفد أمني أمريكي يصل "تل أبيب" لبحث الملف الايراني والوضع في جنوب سورية

07:30 - 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن وفدًا أمنيًا أمريكيًا وصل اليوم الثلاثاء، إلى "اسرائيل" لمناقشة الملف الإيراني والوضع في سورية.

وقالت الصحيفة العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، إن وفدًا من مجلس الأمن القومي الأمريكي وصل إلى "إسرائيل" لإجراء محادثات مع ما تسمى "وكالة الأمن القومي الإسرائيلية" و"الأجهزة الأمنية" الأخرى، لبحث الموضوع الإيراني والوضع في جنوب سورية.

وأبدت حكومة الاحتلال، الاثنين، استيائها من الاتفاق المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن الخاص لوقف إطلاق النار جنوبي سورية.

ونقلت الإذاعة العبرية، عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية ما مفاده بأن خيبة أمل تعتري "تل أبيب" إزاء الترتيبات الجديدة بخصوص وقف إطلاق النار في سورية، والتي تنص على إبعاد العناصر المقاتلة حتى 20 كيلومترًا فقط من هضبة الجولان المحتلة.

وقالت المصادر "الغموض يكتنف كيفية تطبيق الاتفاق"، مشيرة إلى محادثات أجراها مسؤولون إسرائيليون في واشنطن وموسكو، مؤخرا، بهدف تحسين شروط الاتفاق بما يلبي مطالب تل أبيب الأمنية.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، السبت، عن اتفاق ثلاثي أمريكي روسي أردني، على إنشاء "منطقة خفض التصعيد المؤقتة" في جنوب سورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، عن المومني، قوله إن الاتفاق الجديد "يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من شهر تموز/ يوليو الماضي، لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سورية وبدأ العمل به في التاسع من الشهر ذاته".

انشر عبر