شريط الأخبار

كرينبول: العجز في "الاونروا" وصل إلى 77 مليون دولار

01:55 - 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

بيير كرينبول
بيير كرينبول

فلسطين اليوم - وكالات


قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، اليوم الثلاثاء، بأن العجز في موزانة منظمته حتى نهاية السنة الجارية وصلت إلى 77 مليون دولار.

وبين كرينبول خلال كلمةً له في الأردن أمام اللجنة الاستشارية التي تضم الحكومات المستضيفة وكبار المانحين، أنه أبلغ الأمم المتحدة منذ عشرة أيام أن هذا العجز سيعرض للخطر؛ سبل وصول اللاجئين إلى الخدمات في كافة أقاليم عمليات الأونروا، ووجه نداءً عاجلا من أجل القيام بعمل جماعي لإغلاق هذه الفجوة التمويلية الحرجة.

وأعرب كرينبول عن تقديره للمنظمة الأممية لقيامها ببناء واحدة من أكثر مؤسسات التنمية البشرية نجاحا في الشرق الأوسط وبالعمل على المحافظة عليها، ولقيامها بتقديم "مساهمة لا غنى عنها للكرامة الإنسانية وسعيها وراء إنفاذ حقوق الإنسان وتحقيق الاستقرار الإقليمي"، كما قال.

وأشار إلى أن الأونروا تزود أكثر من نصف مليون طفل لاجئ بالمهارات الحياتية، مشيرا إلى أن منظمته تشرف على 711 مدرسة، وأن البنات اللاجئات من بين "الأفضل أداء وتحصيلا".

وقال "إن دائرة الصحة التابعة للأونروا قد قامت بابتكار وإدخال مفهوم طبيب العائلة في عياداتها ومراكزها الصحية التي يبلغ عددها 143 مركزا في مختلف أرجاء المنطقة، وأن الأونروا في غزة قامت بالإشراف على بناء المساكن لأكثر من 85,000 عائلة منذ نزاع عام 2014".

 

وأشاد المفوض العام بما وصفه بعبارة "الانخراط القوي المتجدد للجمعية العامة للأمم المتحدة" وأيضا "الوحدة الملهمة" التي استجاب فيها أعضاء اللجنة الاستشارية إلى النداء من أجل الدعم الذي وصفه بأنه "عالمي بحق".

انشر عبر