اعتقلته فجر اليوم

خبر الجهــاد:اعتقال الاحتلال للقيادي قعدان يأتي في ظل موجة الاستهداف لقيادات الحركة

الساعة 06:06 ص|13 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

دانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، الاعتقال الجائر بحق القيادي في الحركة طارق قعدان بعد مداهمة منزله في بلدة عرابة بجنين بالضفة المحتلة، محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامته وصحته.

وأكدت الحركة، في بيان صحفي تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، نسخة عنه « أن هذا الاعتقال الظالم للقائد قعدان يأتي في موجة الاستهداف والتصعيد الاحتلالي الأخير على حركة الجهاد، وأبناء شعبنا المرابط، وفي ظل التهديدات الإرهابية الصهيونية التي توالت في تصريحات قادة الاحتلال بتصعيد عدواني ضد الشعب الفلسطيني على وضد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وقيادتها.

وجاء في البيان : »لقد عرف شعبنا قعدان قائداً وطنياً صلباً مقداماً، يدافع عن حقوق شعبه وثوابت قضيته، يتميز بعلاقات وطنية واسعة مع كافة القوى السياسية والوطنية وقياداتها التي عاش فترات الاعتقال الطويلة معها في سجون الاحتلال الظالم، وكان له دور بارز مع الحركة الوطنية الأسيرة، وهو أحد أبطال معارك الإضراب المفتوح عن الطعام.

وطالبت الحركة، المؤسسات والمنظمات القانونية والحقوقية بسرعة التفاعل مع هذا الاعتقال الظالم، خاصة أن الأستاذ طارق قعدان يعاني من بعض الأمراض نتيجة الاعتقالات المتكررة والمتعددة بحقه.

وتعقيبا على اعتقال الشيخ قعدان، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان: يأتي هذا الاعتقال ضمن موجة الاستهداف والتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد حركة الجهاد وضد أبناء شعبنا المرابط، وبعد تهديد رئيس حكومة الاحتلال وما يسمى بـ« منسق أعمال المناطق »، لقيادة الحركة« .

وأضاف: الشيخ طارق قيادي وطني عرفناه صلبا مقداما يقدم الواجب على الإمكان، لا يتراجع إلى لخلف و لا يدير ظهره، تربطه علاقات وطنية واسعة بكافة فصائل و قوى شعبنا الذين التقى بمعظمهم في سجون الاحتلال، فكان له دور بارز في صفوف الحركة الأسيرة الفلسطينية ».

وكانت قوة احتلالية، اعتقلت فجر اليوم الاثنين، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية « طارق قعدان » بعد مداهمة منزله في بلدة عرابة بجنين.

وقالت شقيقته الأسيرة المحررة منى قعدان لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل عند الساعة الواحدة والنصف فجرا وقام احد الضباط بالحديث معه قبل اعتقاله.

 وتابعت: « الضابط قال له نعلم وضعك الصحي ولكننا سنعتقلك ».

وكان من المقرر لقعدان إجراء عملية منظار للقولون وقسطرة للقلب بعد وعكة صحية تعرض لها مؤخرا، إلى جانب معاناته من أوجاع ورضوض في كامل جسده بعد تعرضه لسقوط عن شجرة زيتون.

وقعدان (45) عاما، متزوج ولديه خمسة أبناء. واعتقل في السابق  15مرة قضى خلالها في سجون الاحتلال ما مجموعة 19 عاما.

كلمات دلالية