قائمة الموقع

خبر صور: الرابطة العربية للآداب والثقافة تطلق مشروعاً يعنى بـ« اللغة العربية »

2017-11-12T17:38:02+02:00
جانب من مشروع لغتنا الجميلة
فلسطين اليوم

ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الرابطة العربية للآداب والثقافة (فرع فلسطين) أطلقت الرابطة مشروعاً تعليمياً تثقيفياً بعنوان (لغتنا الجميلة)، وهو مشروع يهتم باللغة العربية على جميع المستويات.

ويستهدف المشروع عدداً من المثقفين والإعلاميين والمحاضرين في محاولة لتوظيف اللغة العربية في خطاباتهم وكتاباتهم، وللحفاظ على اللغة العربية التي كرمها الله عز وجل بأن جعلها لغة القرآن الكريم، ويشرف على المرحلة الأولى من المشروع المتخصص في اللغة العربية د.معين الفار.

بدورها، اوضحت رئيسة الرابطة العربية للآداب والثقافة د. منى صيام أن مشروع (لغتنا الجميلة) يستهدف شريحة واسعة من المثقفين الفلسطينيين، ويهدفُ المشروع للحفاظ على اللغة العربية وهويتها من الضياع في ظل التغيير الذي تشهده الساحة الأدبية في الوطن العربي خاصة مع الانفتاح غير الاعتيادي من شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وانتشار الأخطاء الكبيرة في اللغة من الناحية الإملائية والنحوية.

وقالت صيام إن فكرة المشروع جاءت للحفاظ على اللغة العربية ومحاولة تقويم أَلْسِنَة المؤثرين في اللغة مثل (الكتاب – الشعراء – الخطباء – الإعلاميين - المحاضرين).

وأشارت صيام أن المشروع يتخلله العديد من المراحل المتعلقة في علوم اللغة العربية (النحو – البلاغة – الإملاء – علم العروض والقوافي – علم الاشتقاق والتصريف -- والكتابة الابداعية في القصة القصيرة والطويلة والرواية)، لافتة أن الرابطة تحضرُ لإطلاق مشروع موزاي على مستوى فلسطين.

وتنتظر الرابطة اصدار ترخيص من الامم المتحدة وجامعة الدول العربية للحصول على ترخيص عربي ودولي للحافظ على اللغة العربية وتقويم أَلْسِنَة الناطقين بها.

وتأسست الرابطة العربية للآداب والثقافة في عام 2007 من دولة العراق الشقيق، على أيدي نخبة واعية من ابناء من ابناء الوطن العربي، لإنضاج الحركة الأدبية والنهوض بها نحو العالمية، وللارتقاء باللغة العربية.

 






















اخبار ذات صلة