شريط الأخبار

غدا صرف مخصصات الحالات الاجتماعية للضفة الغربية دون غزة

11:09 - 21 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم-غزة

اعلن وزير الشؤون الاجتماعية د. محمود الهباش اليوم انه سيتم ابتداء من الغد صرف مخصصات القضايا الاجتماعية المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية .

 

وأوضح الهباش في تصريح صحفي أن عملية الصرف ستستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري وفق آلية المفوضية الاوروبية لمساعدة الشعب الفلسطيني المعروفة 'ببيغاس'وسيتم الصرف في الضفة الغربية، اما بالنسبة لقطاع غزة فقد منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي ايصال الاموال لصرف مخصصات القضايا الاجتماعية، وتعمل السلطة الوطنية الفلسطينية بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي  لتجاوز  هذه المشكلة حتى يتسنى لابناء شعبنا تلقي المساعدة.

 

وطالب الهباش المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لايصال اموال مخصصات القضايا الاجتماعية لمستحقيها، لان عدم ايصالها سيحرم أكثر من 24,000 اسرة من تلقي المساعدة مما سيزيد من معاناة ابناء شعبنا الذي هو بأمس الحاجة الى المساعدة خصوصا في ظل تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على ابناء شعبنا في قطاع غزة .

 

واشار إلى أن هذه المخصصات مقدمة من الحكومة الايطاليه وستصرف عبر الآلية الاوروبية 'بيغاس' لاكثر من 47,000 اسرة من الاسر المحتاجة بواقع 1000 شيكل لكل اسرة، وهي مساهمة انسانية تساعدنا  في تنفيذ التزاماتنا تجاه ابناء شعبنا من المحتاجين، واننا جميعا نسعى لتخفيف المعاناة والحد من ظاهرة الفقر.

 

واضاف الهباش ان هذه الدفعه تعتبر الرابعة من المخصصات الاجتماعية التي تم صرفها عبر آلية المفوضية الاوروبية  ليصل مجموع ما تم المساهمة به الى اكثر من 176 مليون شيكل، وتعتبر بيغاس آلية التمويل الرئيسة للاتحاد الاوروبي الذي يعتبر اكبر مانح للفلسطينين .

انشر عبر