ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

بهدف تثقيف العرسان الجدد

جمعية التيسير تنظم الملتقى الارشادي الأسرى الأول لـ100 عريس وعروس

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 08:27 - 11 نوفمبر 2017
عرسان عرسان
مشاركة

نظمت جمعية التيسير للزواج والتنمية « ملتقي الإرشاد الأسري الأول » ضمن برنامج الإرشاد والتثقيف الأسري، الذي استهدف 100 عريس وعروس من المقبلين على الزواج، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية م. وائل الخليلي، م. منى سكيك مدير عام في وزارة شئون المرأة وعدد من المحاضرين المتخصصين.

وأكدت م. أميرة مطر مديرة الجمعية أن هدف الملتقي الرئيسي المساهمة في التثقيف الاجتماعي وزيادة الوعي لدى المستهدفين من خلال المحاضرات التي اشتملت عدة جوانب أساسية مرتبطة بالحياة الزوجية من أجل تكوين أسر مستقرة وسعيدة.

وأشارت مطر إلى أهمية الإرشاد الأسرى في المجتمع مع تزايد الضغوط النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتعرض لها الأسرة في ظل الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة في الوقت الحاضر، والتي من شأنها أن تُضعف القيم الأُسرية الراسخة وتؤدي إلى كثرة الصراعات النفسية بين أعضاء الأسرة.

وأوضحت مطر أن جمعيتها ارتأت تنظيم الملتقي لعدد 100 عريس وعروس من المقبلين على الزواج، لترسيخ الالتزام بمبادئ وتعاليم وأحكام وشروط الإسلام في مراسم الزواج لديهم، وتوعيتهم بالأساليب العلمية والشرعية لقيادة أسرة سعيدة، إضافة الى دعوتهم لنبذ العادات والتقاليد الذميمة والمكلفة والتي تشكل عبئاً ثقيلاً على المجتمع، وحثهم على ترك مظاهر الإسراف والتفاخر والمباهاة.

واشتمل الملتقي على عدة محاضرات مرتبطة بالحياة الزوجية كالجانب الشرعي والاجتماعي والنفسي لكل من د. بلال ياسين الذي تحدث عن الجوانب الشرعية وشروط الإسلام في مراسم الزفاف والضوابط الشرعية التي يجب الالتزام بها.

فيما تناول د. جميل الطهراوي الجانب النفسي والاجتماعي، مستعرضاً أصول الحياة الأسرية السليمة، وأصول عملية التنشئة الاجتماعية للأبناء ووسائل تربيتهم ورعاية نموهم، والمساعدة في حل المشكلات والاضطرابات الأسرية، وطرق تحصين وتقوية الأسرة ضد احتمالات الاضطرابات أو الانهيار وتحقيق التوافق الأسري.

تخلل الملتقي فقرات ترفيهية ووصلة إنشاديه مديح نبوي أداء ديوان القراء التابع لوزارة الأوقاف، وفي نهاية الملتقي كرم م. وائل الخليلي المحاضرين المشاركين في المتلقي تقديرًا لجهودهم في إنجاح الملتقي، وتم السحب على جوائز للحضور وتم توزيع هدايا لكل العرسان المشاركين في الملتقي.