شريط الأخبار

الزمالك يستعيد توازنه على حساب اتحاد الشرطة

10:02 - 21 تموز / ديسمبر 2008

 

القاهرة/ وجد الزمالك ضالته في ضيفه اتحاد الشرطة الوافد الجديد لاستعادة توازنه بفوزه عليه 3-1 اليوم السبت في ختام المرحلة الخامسة عشرة الأخيرة ذهاباً من الدوري المصري لكرة القدم .

 

بدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي ظهر بشكل مختلف وجديد بعودة الموقوفين جمال حمزة والغاني جونيور اغوغو وأيمن عبد العزيز وظهور اثنين من الوجوه الجديدة داخل تشكيلته هما أحمد الميرغني وعلاء علي.

 

وظهرت الخطورة الفعلية للزمالك في الدقيقة (8) بعد انفراد محمود عبد الرازق "شيكابالا" بالحارس محمد خلف لكنه سدد الكرة في جسم الأخير.

 

فيما دخل الشرطة اللقاء بمعنويات الفوز السابق علي الإسماعيلي والأهلي وحرس الحدود بوجود مجموعة من اللاعبين أثبتوا تفوقهم بين الكبار في الظهور الأول في دوري الأضواء والشهرة بعد غياب 31 عاماً.

 

وشهدت الدقيقة (12) هدف تسجيل هدف رائع لشيكابالا أثر تسديده من بعد منتصف الملعب تخطت الحارس ودخلت مرماه.

 

ولم تمر 3 دقائق حتى كشر الشرطة عن أنيابه عبر تسديدة صاروخية من ركلة حرة نفذها أحمد دويدار ارتدت من حارس الزمالك عبد الواحد السيد إلى ياسر مصطفى ناحية اليسار سددها بيسراه قوية على يسار الحارس مدركاً التعادل (16).

 

واشتعلت المباراة سخونة بعد هدف التعادل وسط ضغط من الشرطة في الثلث الدفاعي للزمالك لكن الحالة الفنية والبدنية لهاني سعيد ومحمود فتح الله وأحمد مجدي أحبطت محاولات الشرطة الذي لجأ لاعبوه إلى التصويب من بعيد كأحد الحلول لتسجيل الأهداف.

 

وشهد اللقاء عوده عبد الحليم علي مهاجم الزمالك بعد فترة ابتعاد لانخفاض مستواه وشكل خطورة على مدافعي الشرطة وأرهقهم بتحركاته العرضية وكاد يسجل من انفراد تام عندما تلقي عرضيه شيكابالا سددها قوية خارج المرمى (25).

 

وتقاسم الفريقان السيطرة على الكرة وسط الملعب مع نشاط ملحوظ في الجبهة اليسرى للزمالك، ومن كرة عرضية من أحمد الميرغني داخل منطقه جزاء الشرطة إلى عبد الحليم علي سددها الأخير مباشرة قوية بشكل جيد فسكنت الزاوية اليسرى هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض (37).

 

وكثف الزمالك من محاولاته الهجومية لتعزيز تقدمه، ووسط الإثارة والجدية حصل أغوغو علي ضربه جزاء نتيجة عرقلة مدافع الشرطة أحمد معوض له نفذها محمود فتح الله وأبعدها محمد خلف (45).

 

ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الأول وسط سيطرة زملكاوية على وسط الملعب وانطلاقات هجومية من الجانب الأيسر لعلاء علي الذي كون قاعدة هجومية قوية بمساعدة شيكابالا واحمد مجدي مع استمرار اعتماد اتحاد الشرطة على الهجمة المرتدة السريعة التي أداها بشكل جيد ياسر مصطفى ورضا العزب.

 

وهدأ اللعب من كلا الفريقين بعد مضي ربع ساعة وانحصر اللعب وسط الملعب وانتهت الهجمات على حدود منطقة جزاء الفريقين، ثم جاءت تسديدة شيكابالا من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الشرطة أنقذها محمد خلف حارس الشرطة ببراعة إلى ركنية (60).

 

واستمر تألق حارس الشرطة محمد خلف عندما تصدى لانطلاقة اغوغو من منتصف الملعب الذي تقدم وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة فتدخل الحارس وأبعدها بقدمه (64).

 

واشتعلت المباراة مجددا مرة أخرى في الدقيقة (69) مع انطلاقة عبد الله فاروق ناحية اليمين وتخلص من علاء علي ولعب الكرة عرضية جميلة تخطت رأس ياسر مصطفى مهاجم الشرطة، وارتدت الهجمة إلى أحمد غانم سلطان في الجانب الأيمن الذي توغل بعد منتصف الملعب ولعبها طولية إلى اغوغو سددها بيسراه هدفاً ثالثاً (71).

 

وكثف الشرطة من هجماته عن طريق حمدي سيف وفاليد ارمن وحمادة يحيى مع محاولة للمرور والاختراق لكن التسرع في إنهاء الهجمة وعدم التمركز الجيد افقد الهجمات الخطورة لقلة خبرة لاعبيه وجاءت أخطر هجماتهم عن طريق رضا زيكا عندما سدد كرة اصطدمت بعبد الواحد ومرت على خط المرمى فأبعدها أحمد مجدي (89).

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة وتقدم بفارق نقطة على الأهلي حامل اللقب الذي يملك 5 مباريات مؤجلة.

 

مباريات أخرى

 

صعد الاسماعيلي إلى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه الترسانة بهدفين للعراقي مصطفى كريم 057 من ركلة جزاء و88) مقابل هدف لطلعت محرم (7).

 

ورفع الاسماعيلي رصيده إلى 29 نقطة مستفيدا من تعادل بتروجيت المتصدر (30 نقطة) وانبي (26) أمس، فيما تراجع الترسانة إلى المركز الأخير بعد تعادل الأولمبي مع مضيفه المصري 1-1، فيما تعادل حرس الحدود مع المقاولون العرب صفر-صفر.

 

انشر عبر