شريط الأخبار

إصابة إسرائيلي وتضرر عدد من المنازل في قصف فلسطيني لمستوطنات يهودية

09:42 - 21 آب / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم- غزة

أصيب صباح اليوم الأحد( 21/12) إسرائيلي بجروح طفيفة جراء انفجار قذيفة "هاون" أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مستوطنة "نتيف هعتسارة" اليهودية شمال القطاع.

وأفادت مصادر إسرائيلية أنه سقطت صباح اليوم في محيط مستوطنة "سديروت" قذيفتان صاروخيتان تم إطلاقهما من قطاع غزة مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بهلع، وتضرر عدد من المنازل.

وانتهت الجمعة (19/12) التهدئة التي أبرمتها فصائل المقاومة في 19 من حزيران (يونيو) الماضي مع الإسرائيليين برعاية مصرية، والتي كانت تقضي بوقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر، مقابل وقف إطلاق الصواريخ وتنفيذ العمليات الفدائية على أن تكون هذه التهدئة أولا في القطاع ومن ثم تمتد إلى الضفة الغربية.

وأعلنت "سرايا القدس" الذراع المسلح للجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف كل من مستوطنة "سيدروت" و "عسقلان" بعشرة صواريخ على عدة دفعات.

وكانت المقاومة الفلسطينية صعدت أمس السبت من قصفها للبلدات والمواقع الإسرائيلية حيث أطلقت حوالي 40 قذيفة تجاه تلك المواقع و البلدات.

 

إصابة مستوطن بجراح

قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أن عاملا أجنبيا أصيب صباح اليوم بجراح بعد تعرضه لشظايا صواريخ فلسطينية أطلقتها سرايا القدس تم إطلاقها من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل.

وابلغ المتحدث الإذاعة الإسرائيلية العامة أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا صباح اليوم ثلاثة صواريخ من قطاع غزة انفجرت في أماكن مختلفة من منطقة النقب وقرب مدينة عسقلان جنوب "إسرائيل".

وأضاف إن مستوطنا يعمل في قرية زراعية قريبة من مدينة عسقلان جنوب إسرائيل أصيب بجراح وقد نقل إلى مستشفى (برزيلاي) لتلقي العلاج.

 

الفلسطينيون أطلقوا 15 صاروخا و 26 قذيفة هاون

من ناحيته زعم ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن الفلسطينيين كثفوا يوم أمس هجماتهم الصاروخية من قطاع غزة والتي استهدفت مناطق عدة في جنوب إسرائيل.

وقال الناطق للإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أن الفلسطينيين أطلقوا منذ صباح أمس السبت وخلال الليلة الماضية 15 صاروخا إضافة إلى 26 قذيفة هاون نحو جنوب "إسرائيل" انطلاقا من قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذه الهجمات الصاروخية جاءت بعد يوم واحد من انتهاء العمل باتفاق التهدئة واستهدفت مناطق وبلدات عدة قريبة من قطاع غزة.

وأضاف أن أربعة صواريخ أطلقت الليلة الماضية من القطاع نحو مدينة (سديروت) انفجر احدها في ساحة احد المعامل بالمنطقة الصناعية فيها .

وقال إن قذائف عدة استهدفت قرية إسرائيلية قريبة من غزة صباح أمس أدى انفجارها إلى تضرر منزل وأحد المحلات دون.

انشر عبر