شريط الأخبار

اتفاق بين "النقل والمواصلات" و نقابة السائقين على الغاء اضراب سيارات "التاكسي" اليوم

09:26 - 21 تموز / ديسمبر 2008

 

فلسطين اليوم-نابلس

اعلن وزير النقل والمواصلات د. مشهور ابو دقة انه تم الغاء اضراب المواصلات لسيارات "التاكسي" فقط، فيما يستمر الاضراب للباصات، اليوم في الضفة، بعد توصل الوزارة ونقابة السائقين الى اتفاق ينهي خلافات الطرفين.

 

واكد ابو دقة لمراسل وكالة "معا" في نابلس، انه اجتمع شخصيا مع نقابة السائقين في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس أمس، واعلنوا التوصل الى اتفاق ينهي اضراب وسائل النقل "التاكسي" اليوم ، اما الاضراب بالنسبة للباصات فسيستمر لأن القرار اتخذ من نقابة اصحاب الباصات.

 

وحول الاتفاق، قال الوزير "بالنسبة لموضوع شطب المركبات ( التاكسي) كان القرار يقوم على شطب التاكسي بعد 18 عاما فأكثر على عمر المركبة وتم التوصل الى اتفاق يقضي بتقديم السيارة بعد ان تصل الى 18 عاما فأكثر الى فحص فني يتحدد على اثرها تدريجيا شطب المركبة أو استمرارها".

 

اما بالنسبة لموضوع "ربط التأمين بالترخيص"، فأكد الوزير "انه لا يمكن التراجع عن هذا القرار، وتم الاتفاق عليه بين الوزارة والنقابة، ولكن تم تأجيل "permit" لمدة شهر أو شهرين للتسهيل على السائقين".

وفيما يتعلق بموضوع "التسعيرة" التي اقرتها الوزارة، تعهد الوزير أمام نقابة السائقين ان يقوم بدراسة بعض الخطوط التي وصفها انها وقع عليها "الظلم" خلال 4 أيام واعادة التسعيرة لمصلحة المواطن والسائق.

 

من جانبه، اكد ناصر يونس رئيس نقابة السائقين في الضفة لوكالة "معا" ان هذا الاتفاق فيه مصلحة الطرفين، داعيا السائقين الى الالتزام اليوم بعملهم.

انشر عبر