خبر السيسي: لن نفرط بذرة تراب من أجل حل القضية الفلسطينية

الساعة 06:56 ص|09 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن حل القضية الفلسطينية لن يكون على حساب مصر، ولن يستطيع أي شخص ان يتنازل أو يفرط في أي ذرة من التراب المصري.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع ممثلي وسائل الاعلام الأجنبية وعدد مِن رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وعدد من الاعلاميين، بمقر قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ على هامش جلسات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وقال السيسي ردا على سؤال حول امكانية التنازل عن أراض مصرية للفلسطينيين في إطار صفقة القرن: لا يوجد أحد في مصر يستطيع ان يقوم بذلك. واشار السيسي إلى ان حل القضية الفلسطينية لن يكون على حساب مصر، ومصر دولة مؤسسات ودولة وطنية ولا يستطيع احد التفريط في ارضة وحدودنا لا تمس.

واضاف السيسي، ان مصر دورها ثابت في القضية الفلسطينية ولا يتغير وداعم لحل القضية الفلسطينية، وألا يكون على حساب أمن المواطن الإسرائيلي، ولكن يحقق الامل للمواطن الفلسطيني.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن أي تهديد لدول الخليج هو تهديد لأمن مصر القومي، مشددا على أن أمن الخليج من أمن مصر.

وقال:« إن مصر مع أمن الاشقاء في دول الخليج خاصة السعودية والإمارات والبحرين والكويت .. و يجب على الجميع ان يتعامل معانا في هذا الإطار ولا نقبل ان يتدخل احد في شئوننا الداخلية ».

وقال السيسي ان منطقتنا تمر منذ سبع سنوات السنوات في مشكلات وتحديات ولابد ان نتعامل بحذر شديد حتى لا تضاف تحديات اخري بالمنطقة سواء فيما يتعلق بإيران وحزب الله

وقال ان التوازن الاستراتيجي بالمنطقة حدث به خلل والصفقات العسكرية التي تقوم مصر بشرائها من أجل الحفاظ على أمن مصر واستقرارها بالتعاون مع كافة الاشقاء في الخليج.

وأوضح السيسي ان مصر لابد ان تكون قادرة للتعامل مع اي خطر مباشر للجماعات الإرهابية ومنها تنظيم داعش.

وقال السيسي انه لابد ان يكون هناك توازن استراتيجي ولابد من وجود قدرات عسكرية تعادل الخلل الذي حدث في المنطقة ومواجهة الإرهاب.

وشدد السيسي علي ان اوروبا مهتمة بعودة الاستقرار في ليبيا بأسرع وقت للحفاظ على أمنهم.

واكد السيسي ان مصر تقوم بدور مزدوج لمحاربة الارهاب بعكس دول اخري تسعي لتحقيق أهداف سياسية لها.

واشار السيسي الي ان مصر تتعامل بشرف فيما يخص محاربة الارهاب نيابة عن العالم.

كلمات دلالية