تكريما لشهداء نفق الحرية

بالصور رياضية الجهاد تنظم مباراة « أخوة الدم والسلاح » في ذكرى الشقاقي

الساعة 09:40 م|07 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة غزة مباراة ودية بعنوان أخوة الدم والسلاح والعقيدة في ذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وتكريما لشهداء نفق الحرية، وذلك مساء اليوم الثلاثاء على ملعب اليرموك بغزة.

وحضر اللقاء الودي الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والدكتور اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من قيادات الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ورؤساء عدد من الأندية والاتحادات الرياضية وحشد غفير من الجماهير.

وتحدث الدكتور اسماعيل هنية رئيسي المكتب السياسي لحركة حماس عن الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي في ذكرى استشهاده، وعن الشهداء الذين سقطوا في نفق الحرية من أبناء سرايا القدس وكتائب القسام، معتبرا أن دماءهم امتدادا لعهد الشقاقي ونهجه، وأن الخلف يسير على طريق السلف وتستمر الراية.

واعتبر هنية أن الشقاقي رحل ولكن بقيت أثاره تنير خلفه درب الحرية والوفاء للأجيال كافة.

وعبر هنية عن سعادته للمشاركة في الفعالية الرياضية أحياء لذكرى استشهاد مؤسس حركة الجهاد الإسلامي الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي، برفقة فريق قدامى الرياضيين.

وقال الشيخ نافذ عزام أبو رشاد أن استشهاد أبطال نفق الحرية يؤكد على استمرار نهج الشقاقي في ذكرى استشهاده حتي تحرير فلسطين كل فلسطين.

وشكر عزام الفصائل والقوى الإسلامية والوطنية على المشاركة في إحياء ذكرى الشقاقي، مثمنا جهود اللجنة المنظمة لهذه الفعالية الرياضية.

وجمعت المباراة الودية بين فريق قدامى حركة الجهاد الإسلامي وفريق جمعية قدامى اللاعبين الفلسطيني بمشاركة د. إسماعيل هنية.

وتكن فريق جمعية القدامى من الفوز في اللقاء نتيجة (2-1)، حيث سجل هدفي قدامى غزة اللاعب محمد الجيش، بينما سجل هدف قدامى حركة الجهاد اللاعب فؤاد أبو العطا.

وفي الختام كرمت اللجنة الرياضية جمعية قدامى اللاعبين لمشاركتها في احياء الفعالية الرياضية، الفريق الفائز في المباراة الودية.

كلمات دلالية