شريط الأخبار

الاحتلال يمنع تحويل مساعدات نقدية لعائلات غزّية

08:19 - 21 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-غزة

قال مكتب المفوضية الأوروبية في القدس المحتلة: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع تحويل مخصصات مالية قدمتها الحكومة الإيطالية لنحو 24 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة، وكان من المقرر بدء توزيعها في الأيام القليلة المقبلة.

 

وأوضح بيان للمفوضية الأوروبية ، أن سلطات الاحتلال منعت تحويل هذه المخصصات بسبب استمرار (إسرائيل) في فرض القيود على تحويل الأموال إلى غزة.

 

وكان من المقرر دفع هذه المخصصات التي تقدمها الحكومة الإيطالية من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي غداً الاثنين لأكثر من 47 ألف أسرة فلسطينية محتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تأتي هذه المساهمة بواقع 1.000 شيقل (حوالي 200 يورو) لكل أسرة.

 

ووفرت حكومة إيطاليا عبر آلية الاتحاد الأوروبي لمساعدة الشعب الفلسطيني (بيغاس)، 9.36  مليون يورو للسلطة الفلسطينية لتسديد هذه المخصصات الاجتماعية.

 

وهذه الأموال هي جزء من مساهمة قدمتها الحكومة الإيطالية مؤخرا وقيمتها 20 مليون يورو لمساعدة السلطة الفلسطينية في تلبية احتياجاتها من النفقات.

 

وأعلنت المفوضية أن العائلات الفقيرة في الضفة الغربية ستتمكن من تسلم مساعداتها عبر السلطة الفلسطينية، حيث يمكن للمستفيدين تسلم المبالغ في 29 فرعا بنكياً في كافة أنحاء الضفة الغربية لغاية 29 كانون ثاني/يناير 2009.

 

انشر عبر