خبر مهجة القدس:محكمة الاحتلال تنظر غداً استئناف الأسير المضرب حسن شوكة

الساعة 09:22 ص|07 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهـداء والأسرى اليوم؛ أن محكمة عوفر الصهيونية حددت غداً الأربعاء جلسة للنظر في طلب استئناف الأسير المضرب عن الطعام حسن حسنين حسن شوكة المقدم من محاميه على قرار المحكمة المذكورة بتثبيت قرار اعتقاله الإداري لمدة ستة أشهر.

وأوضحت مهجة القدس أن الأسير حسن شوكة مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري لليوم (28) على التوالي وأنه فقد من وزنه ما يزيد عن (15) كيلو.

وأفاد الأسير حسن شوكة في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها، أنه مستمر في خوض معركة الأمعاء الخاوية حتى انتزاع قرار الحرية وإلغاء قرار الاعتقال الإداري بحقه، رافضاً استمرار اعتقاله بدون أن يوجه له أي تهمة.

وأشار الأسير شوكة في رسالته، إلى أنه يعاني من أوجاع في أنحاء جسده، ويستفرغ كثيراً، ولا يستطيع المشي واقفاً ويتنقل على كرسي متحرك، ويشعر بدوخة شديدة، وهو مازال مقاطع لكل الفحوصات الطبية، كما يرفض تناول المدعمات.

وكان الأسير حسن شوكة قد شرع في إضرابه المفتوح عن الطعام يوم الأربعاء 11/10/2017م رفضاً لاعتقاله الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام، خاصةً وأنه تحرر من سجون الاحتلال الصهيوني بتاريخ 31/08/2017 ويأتي اعتقاله هذا بعد شهر من تحرره من الأسر.

جدير بالذكر أن الأسير حسن شوكة ولد بتاريخ 06/05/1988م؛ وهو متزوج؛ وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

 

كلمات دلالية