شريط الأخبار

خلال استقبالها لسفينة الكرامة.. جمعية الفلاح تثني على الدعم القطري للشعب الفلسطيني

07:09 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - غزة

أثنى الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين خلال استقباله سفينة الكرامة القطرية اليوم، على جهود الحكومة القطرية والشعب القطري في دعم الشعب الفلسطيني المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكان في استقبال سفينة الكرامة القطرية وفداً من جمعية الفلاح وإدارتها وعلى رأسهم رئيس الجمعية الشيخ طنبورة، الذي رحب بالوفد القطري القادم على متن سفينة الكرامة وأكد أن وصول الوفد اكبر دعم معنوي للفلسطينيين، مشيداً بالجهود الخيرة المستمرة من الشعب القطري إلى الشعب الفلسطيني المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم .

 

وشكر الشيخ طنبورة الجهود التي تبذلها دولة قطر الشقيقة أميراً وحكومة وشعبا مواطنين ومقيمين وجمعيات خيرية في دعم أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وأشاد طنبورة بالحملات التي تقوم بها قطر من خلال دعمها للأيتام والأرامل والأسر الفقيرة والمشاريع الخيرية و المساجد والجمعيات الخيرية من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، مؤكداً أن عدد كبير من البرامج الخيرية التي نفذتها الجمعية تأتي بدعم من الأخوة في دولة قطر الشقيقة.

 

ووصلت سفينة الكرامة القطرية لكسر الحصار صباح اليوم السبت، إلى ميناء غزة قادمة من ميناء لارنكا القبرصي، محملة بمساعدات إنسانية مقدمة من أهل قطر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومتضامنين أجانب وصحفيين.

 

وتعد السفينة والتي تحمل اسم "مبادرة أهل قطر" الخامسة من نوعها والتي تسيرها حركة "غزة حرة" لكسر الحصار عن قطاع غزة، والتي تأتي تضمن انتفاضة السفن التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية لكسر الحصار.

 

من جانبه ، قال النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بأن سفينة الكرامة التي وصلت محملة بمساعدات إنسانية مقدمة من الشعب القطري، بالإضافة إلى فريق من جمعيات خيرية لمعاينة الاحتياجات الإنسانية على أرض الواقع تمهيدا لإرسال المزيد من الدعم.

 

وأضاف أن السفينة تأتي ضمن سلسلة انتفاضة السفن لكسر الحصار، مؤكدا أن المزيد من السفن في طريقها إلى قطاع غزة والتي سيتم الإعلان عنها قريبا، كالسفينة اللبنانية وسفينة البرلمانين أوائل يناير القادم.

 

وحول ما شهدته أمس بعض العواصم العربية من تظاهرات دعما لأهل غزة في مواجهة الحصار أبدى الخضري ارتياحه، مؤكدا أن تلك التظاهرات والسفن هي بداية التحرك العربي لنصرة أهله في القطاع.

انشر عبر