خبر الرئيس عباس يزور مصر غداً لمدة يومين ويلتقي السيسي

الساعة 12:40 م|04 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلن سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم السبت، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيصل إلى الجمهورية المصرية غداً الاحد، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وقال الشوبكي وفقاً لـ« وفا »: إن عباس سيعقد جلسة خاصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال المنتدى بعد غد الاثنين، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة لدفع عملية « السلام » وإنهاء الاحتلال « الإسرائيلي »، إضافة الى الجهود الكبيرة التي بذلتها الشقيقة مصر لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، باعتبارها مصلحة وطنية فلسطينية عليا.

يذكر أن 3 آلاف شاب وافد من أكثر من 100 جنسية يشاركون في المنتدى، الذي يهدف إلى ايصال رسالة « سلام » للعالم باستقرار مصر، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ الأمن والسلام في مناطق الصراع.

وتستمر أعمال المنتدى لمدة 6 أيام، ويتضمن 46 جلسة يتحدث فيها 222 متحدثا يمثلون 64 دولة من بينهم وزراء ومسؤولون ومجموعات من شباب العالم، ويأتي تنظيم المنتدى بعد عقد 4 مؤتمرات للشباب المصري خلال 7 أشهر.

كلمات دلالية