شريط الأخبار

جبريل الرجوب رئيساً للجنة الأولمبية الفلسطينية

03:47 - 20 حزيران / ديسمبر 2008

  

رام الله/ انتخبت الاتحادات الرياضية  الفلسطينية جبريل الرجوب رئيساً للجنة الأولمبية الفلسطينية في انتخابات جرت اليوم الجمعة في كل من غزة والضفة الغربية والأردن.

 

وحسب مصادر في اللجنة الأولمبية المُنتخبة، فاز اللواء جبريل الرجوب الذي كان انتخب رئيساً لاتحاد كرة القدم منتصف السنة الحالية، بالرئاسة بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات الـ32 التي تمثل الاتحادات الوطنية إضافة إلى أن الرئيس السابق أحمد القدوة دعمه لشغل هذا المنصب.

 

وانتخبت الاتحادات الرياضية الفلسطينية أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الفلسطينية للمرة الأولى منذ أكثر من عشرين عاماً، من 9 أعضاء 4 من قطاع غزة و4 من  الضفة الغربية وممثل واحد عن الاتحادات الرياضية الفلسطينية المقيمة في الخارج.

 

وأعلن القدوة الذي ترأس اللجنة الأولمبية منذ إنشائها في أواسط السبعينات أسماء الفائزين بعد عملية الانتخابات، وقال "اللجنة الجديدة ستبدأ عملها صباح يوم غد".

 

شارك في الانتخاب ممثلون عن تسعة اتحادات في غزة و19 في الضفة الغربية وأربعة في الخارج، ومن بين الفائزين في عضوية اللجنة السيدة سبأ جرار لتكون أول امرأة يتم انتخابها في عضوية اللجنة.

 

وقالت جرار لوكالة الأنباء الفرنسية عقب إعلان النتائج "شعوري بعد الفوز هو شعور رائع، فأن أفوز في انتخابات يصوت فيها فقط الرجل هو شيء عظيم".

 

كانت انتخابات اللجنة الأولمبية الأولى التي تجري بين الضفة الغربية وقطاع غزة بعد سيطرة حركة حماس على القطاع أواسط العام 2007.

 

انشر عبر