خبر إصابة ثمانية أسرى وجرح 10 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الأسرى داخل سجن عوفر

الساعة 01:23 م|20 ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – رام الله  

أصيب ثمانية أسرى بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، فيما جرح 10جنود إسرائيليين بعد أن اندلعت مواجهات ظهر اليوم السبت بين الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر غرب رام الله وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة على الأسرى الذين احتجوا على اجراءات التفتيش "الاستفزازية" لخيامهم.

 

وقال عدد من الأسرى في اتصالات من داخل السجن أن عدداً من المعتقلين الذين يعانون من أمراض القلب والصدر أصيبوا باختناقات شديدة نتيجة إطلاق الغاز عليهم.

 

فيما أكد الأسرى أن جنود الاحتلال يعتدون عليهم بالضرب المبرح بعد إخراجهم من داخل الأقسام، واقتيادهم إلى الزنازين وأقسام خاصة بالعزل.

 

وقال ضابط في شرطة الاحتلال إن حوالي 400 أسير فلسطيني يشاركون في المواجهات مع القوات التي استدعيت للسيطرة على الأوضاع في السجن.

 

وقال المدير العام لنادي الأسير عبد العال العناني إن مواجهات تدور في السجن حيث تستخدم قوات الاحتلال خراطيم المياه وقنابل الغاز والرصاص المطاطي لقمع المعتقلين، إضافة إلى أن الوضع العام في السجن متدهور جداً وغير مستقر.

 

وقالت مصادر إسرائيلية إن النيران اندلعت في عدد من خيام الأسرى، وأن ثلاثة من السجانين أصيبوا في المواجهات، وتم استدعاء قوات خاصة للتصدي للأسرى.