خبر دحلان يطالب بريطانيا بالوقوف إلى جانب شعبنا في إقامة دولته

الساعة 03:17 م|02 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

طالب النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، الحكومة البريطانية بالتكفير عن جريمتها بحق الفلسطينيين، والاعتراف بخطيئتها الكبرى، وأن تقف إلى جوار الشعب الفلسطيني في طريق كفاحه من أجل نيل حريته.

وقال دحلان، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: آن الأوان لهذا العالم الحر الذي يخوض حربًا ضد الإرهاب العالمي، أن يضع حدًا لمائة عام من تعرض شعبنا للقتل والإرهاب في أبشع صوره على أيدي المحتل الغاشم، وذلك في ذكرى الوعد المشؤوم، وعد بلفور (وعد من لا يملك لمن لا يستحق).

وأضاف: « لم يكن وعد بلفور مجرد وعد، بل كان بمثابة إعلان حرب على شعب أعزل لمصادرة أرضه والقضاء عليه، ظن من قطعوا على أنفسهم هذا الوعد المشؤوم أن مصير شعبنا سيكون كمصير الهنود الحمر، ولكنهم لم يعلموا أن هذا الشعب لا يمكن هزيمته لأنه مسلح بانتمائه لأرضه وتاريخه العريق في مقاومة كل الغزاة الذين مروا على أرضه ».

وأكد دحلان، أن الشعب الفلسطيني ما زال يحلم بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وقال: « مات الكبار لكنهم علموا الصغار أن فلسطين أرضنا، ذهب بلفور وبقي وعده شاهدًا عليه وعلى دولته التي أعطت أرض الشعب الفلسطيني لتقام عليها دولة الاحتلال الإسرائيلي ».

كلمات دلالية