ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

نادي الأسير: 80 معتقل من الخليل خلال الشهر الماضي

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:12 - 02 نوفمبر 2017
أرشيفية أرشيفية
مشاركة

قال أمجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، اليوم الخميس، إن حملات الاعتقال التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق ابناء محافظة الخليل خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بلغت ثمانين مواطنا من كافة أنحاء المحافظة.

وقال في بيان صحفي: لقد تركزت الاعتقالات في بلدة بيت امر التي كان لها النصيب الاكبر من حملات الاعتقال، خاصة الاطفال منهم.

واوضح النجار أن عشرة من الاسرى الذين تم اعتقالهم يعانون من أمراض مختلفة وبحاجة إلى متابعة طبية، وبعضهم جرحى ما زالت جراحهم لم تلتئم وبحاجة إلى رعاية طبية خاصة.

وأضاف: وثق نادي الاسير اعتقال خمسة عشر طفلا أعمارهم اقل من ستة عشر عاما، وأدلوا بشهادات مشفوعة بالقسم لمحامي نادي الأسير بتعرضهم للضرب المبرح والاهانة والإذلال من قبل جنود الاحتلال.

وتحدث النجار عــن استهـداف الحركة الطلابية، مضيفا: لقد وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال 17 من الطلبة سواء من المرحلة الاعدادية أو الثانوية او الجامعية، ما يؤثر على دراستهم ضمن مخطط مدروس من قبل الاحتلال لتدمير مستقبل هؤلاء الطلبة.

وأردف النجار: وتم تحويل واحد وثلاثين معتقلا إلى مراكز التحقيق المركزية (عسقلان، وبتح تكفا، والجلمة، والمسكوبية)، حيث لا تزال الاجراءات غير القانونية تستخدم داخل مراكز التحقيق، بحيث المنع الامني للمحامين من زيارتهم مستمر لفترات بعيدة دون أي أصول قانونية، وفرض منع لقاء للمحامي أو إعطاء اي معلومات لذوي الاسير بعد زيارته تحت طائلة المسؤولية.