من الصف الأول حتى الرابع

خبر أبو عاذرة: إلغاء امتحان نهاية العام في مدارس « الأونروا » والامتحانات الأخرى تم تطويرها

الساعة 12:27 م|02 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) فريد أبو عاذرة، أن الوكالة ستطبق العام الحالي (2017-2018) سياسة جديدة في مدارسها خاصة فيما يتعلق نظام الامتحانات من الصف الأول حتى الصف الرابع.

وأكد أبو عاذرة لـ« فلسطين اليوم »، أن امتحانات الطلبة من الصف الأول حتى الرابع ستشهد تطوراً من حيث تقديم الامتحانات وتقييم الطلبة في المستوى.

وأوضح أبو عاذرة أن الامتحانات ستُقدم للطلبة بشكل أخر، وسيتم اعتماد سياسة التقييم وليست ادراج العلامات، قائلاً: لن يكون هناك امتحان نهاية العام، لتخفيف الأعباء على أهالي الطلبة« .

وأشار إلى أن النظام الجديد هو عبارة عن نشرة (نجاح ورسوب) تم ارسالها من وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم إلى الوكالة ونحن نلتزم بسياسة السلطة الفلسطينية وسيتم تطبيقها هذا العام في جميع مدارس الوكالة.

ولفت إلى أن إدارة الوكالة تدرس حالياً النشرة بشكل جيد للحصول على ما يخصها من النشرة خاصة وأن مدارس الوكالة تشمل (الابتدائية والاعدادية) فقط، مؤكداً أن الوكالة ستعمم النشرة على جميع مدارسها لتطبيقها في أسرع وقت.

وبين أبو عاذرة، أن المعلمين يحتاجون لتدريب بشكل جيد لاستخدام أدوات التقييم بدل العلامات لجميع الطلبة، قائلاً: هذا يُسمى التقييم النوعي ».

« فلسطين اليوم » حصلت من مصادر خاصة على نسخة من النشرة التي أرسلتها الوزارة إلى مدارس الوكالة لتطبيق سياسة جديدة في تقديم الامتحانات في مدارس الوكالة.




نظام جديد لامتحانات طلبة مدارس الوكالة

 

كلمات دلالية