ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

إصابتان بالمطاط واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال للضقة

  • فلسطين اليوم - الضفة المحتلة
  • 06:25 - 01 نوفمبر 2017
صورة خلال مداهمة الاحتلال صورة خلال مداهمة الاحتلال
مشاركة

أصيب شابان واعتقل ثلاثة، فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

ووفق المصادر المحلية، دارت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة تمهيدا لاقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم الدينية التلمودية.

وأوضح شهود عيان، أن أعنف المواجهات اندلعت في شارع عمان ومفترق الغاوي وشارع الحسبة وعند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة، حيث أغلق الشبان الشوارع بالحواجز والإطارات المشتعلة، ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأطلق الجنود الأعيرة الحية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة شاب بعيار مطاطي برأسه، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، قبل أن يتم اعتقاله، كما أصيب شاب آخر بعيار مطاطي في القدم وعولج ميدانيا.

وأكد الشهود، أن قوات الاحتلال نصبت كمينا للشبان عند مدخل مخيم بلاطة، واعتقلت ثلاثة شبان أحدهم مصاب، عرف من بينهم الشاب وائل حشاش.

واقتحم عدد من الحافلات والمركبات التي تقل مئات المستوطنين قبر يوسف، قادمة من حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، ترافقها دوريات الاحتلال.

ووفقا لمصادر محلية فإن عدة مراكب فلسطينية تعرضت للحرق خلال المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، ووصلت سيارات اطفاء فلسطينية وقامت بإخماد النيران.

من جانب متصل اقتحمت قوة للاحتلال منزل المواطن عامر عبد العزيز رواجبه (أبو جمال) من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وأجرت تحقيقا معه قبل مغادرتها البلدة دون أي حالة اعتقال.

وأضافت المصادر، أن أكثر من 40 جنديا اقتحموا البلدة، وتركوا خلفهم خرابا في منزل رواجبه.

وعلم من المعتقلين من نابلس فجر اليوم الشاب وائل سميح حشاش اثناء عودته من عمله الليلي وهو من مخيم بلاطة.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت ثلاثة مواطنين ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر: إن عدة  آليات عسكرية داهمت البلدة وانتشرت في الأحياء واعتقلت ثلاثة مواطنين هم : همام عدنان كميل، باسل كميل، محمد  نجي سباعنة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أحدثوا خرابا في الممتلكات خلال عملية التفتيش للمنازل والتحقيق مع ساكنيها، فيما تعرضت للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قباطية الرئيسي خلال المداهمات وعرقلت حركة الدخول والخروج من البلدة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء أسيرا محررا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وانتشرت في أحياء مختلفة من المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا أحياء كفر سابا والنقار في مدينة قلقيلية وانتشروا في الشوارع ونصبوا الكمائن في أكثر من موقع.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير المحرر محمود غالب جعيدي عقب مداهمة منزله علما أنه لم يمض سوى أشهر على الإفراج عنه  بعد اعتقال لمدة سنتين.