ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

معبر رفح سيعمل طبيعياً منتصف نوفمبر

السلطة تستلم إدارة معابر القطاع غداً الأربعاء

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 20:50 - 31 أكتوبر 2017
بوابة معبر رفح بوابة معبر رفح
مشاركة

من المقرر أن تستلم السلطة الفلسطينية إدارة كافة المعابر الحدودية مع قطاع غزة صباح غداً الأربعاء وفقاً لاتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم التوقيع عليه بين حركتي فتح وحماس برعاية المخابرات المصرية في القاهرة.

الناطق باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري، أسامة القواسمي مساء اليوم، قال « إن السلطة الفلسطينية ستستلم معابر قطاع غزة، الاربعاء وفق التفاهمات الأخيرة في القاهرة ».

وأوضح أن رئيس السلطة محمود عباس يؤكد للأهل في قطاع غزة، ولعموم الشعب الفلسطيني، أن معبر رفح سيعمل بشكل طبيعي وكما كان قبل فترة الانقسام اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر بالتنسيق مع الاخوة في جمهورية مصر.

وأضاف: المصالحة الداخلية ماضية في مسارها الصحيح، وصولاً إلى الوحدة الوطنية« ، مؤكداً أن لا رجعة عن ذلك، مهما كانت العقبات.

وتابع القواسمي قوله: حركة فتح والرئيس محمود عباس، يؤكدون للشعب الفلسطيني، ثبات مواقفهم على الثوابت الوطنية، ولا حياد عنها وعلى رأسها وحدة الشعب الفلسطيني، ورص الصفوف، ورفع لواء الحرية والخلاص من الاحتلال ».

يُشار إلى أن مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا وصل، إلى قطاع غزة مساء الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون لاستلام معابر القطاع وفقا لاتفاق المصالحة الذي وقع في القاهرة منتصف الشهر الجاري بين حركتي فتح وحماس.

كما وصل عصر الثلاثاء وفد أمني مصري رفيع إلى قطاع غزة على رأسه السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية سامي مراد، للإشراف على تسليم المعابر للسلطة الفلسطينية.

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ أكد في وقت سابق اليوم جاهزية حكومة الوفاق لاستلام معابر القطاع بشكل كامل وفعلي صباح غدٍ الأربعاء، بما في ذلك معبر رفح.

وقال الشيخ إنه سيتم الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح- كما قبل 14 يونيو 2007- بدءًا من 15 نوفمبر الجاري وسنستمر في توفير الاحتياجات المطلوبة كافة لفتح المعبر وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين.