ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الأسير المضرب عن الطعام حسن شوكة يعاني من تدهور مستمر بوضعه الصحي

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 15:29 - 31 أكتوبر 2017
مشاركة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الأسير المجاهد حسن حسنين حسن شوكة (29 عاماً)؛ من مدينة بيت لحم، مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري لليوم الحادي والعشرون على التوالي وسط تدهور مستمر بوضعه الصحي.

وأفاد الأسير حسن شوكة في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها، أن وضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث يعاني من تعب وهزال شديد في كل أنحاء جسمه، حتى أنه لا يتمكن من الوقوف، كما ويعاني من غباش في عينه اليسرى، وقال إن دقات القلب عنده غير طبيعية، ويعاني من آلام حادة في الرأس طوال الـ 24 ساعة بالإضافة إلى الجفاف.

كما أوضح الأسير شوكة في رسالته، أنه أبلغ إدارة سجن عوفر أمس أنه لن يشرب الماء بسبب سوء المعاملة وعدم إعطائه حقوقه كأسير مضرب عن الطعام ويطلبون منه الوقوف على العدد بالرغم من علمهم بحالته الصحية المتردية.

ولفت النظر إلى أن إدارة سجن عوفر الصهيوني تحاول أن تضغط عليه بفك إضرابه، لكنه يرفض ذلك، مطالباً بالاستجابة لمطلبه العادل والمشروع بإنهاء اعتقاله الإداري. وأنه مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام حتى تلبية مطالبه الانسانية. مطالباً جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لدفعها على إيقاف اعتقاله الغير مشروع والوقوف معه في خطوته ومساندته وإبراز قضيته أمام الرأي العام المحلي والدولي.

وكان الأسير حسن شوكة قد شرع في إضرابه المفتوح عن الطعام يوم الأربعاء 11/10/2017م رفضاً لاعتقاله الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام، خاصةً وأنه تحرر من سجون الاحتلال الصهيوني بتاريخ 31/08/2017 ويأتي اعتقاله هذا بعد شهر من تحرره من الأسر.

جدير بالذكر أن الأسير حسن شوكة ولد بتاريخ 06/05/1988م؛ وهو متزوج؛ وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.