ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مدير الأرصاد:منخفض ضحل يسيطر وفرصة سقوط أمطار غزيرة لاتزال قائمة

  • فلسطين اليوم - خاص-غزة
  • 09:42 - 30 أكتوبر 2017
منخفض جوي (أرشيفية) منخفض جوي (أرشيفية)
مشاركة

قال مدير دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، أن حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود معظم البلاد، يرافقها منخفض ضحل يؤثر على المنطقة حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح أبو أسعد في اتصال هاتفي لـ« وكالة فلسطين اليوم » أن المنخفض الضحل  يصاحبه عواصف رعدية وبرق، وتكون الفرص مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على المناطق الفلسطينية بشكل متفاوت.

وتابع قوله :« غداً الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتبقى أدنى من معدلاتها ب3 درجات، وتصل درجات الحرارة في القدس إلى 22درجة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة، خاصة على المناطق الشمالية ».

أما الأربعاء والخميس، توقع أبو أسعد، أن تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الأمطار على المناطق المختلفة وخاصة الشمالية.

وحول سقوط كميات كبيرة من الأمطار في حيفا، أكد أبو أسعد، أنها تعود لأنواع الغيوم الموجودة في طبقات الجو العليا والتي يطلق عليها « كولولمبس »، مسببة حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتؤثر بسقوط أمطار غزيرة.

وأشار أبو أسعد، إلى أنه من الصعب التنبؤ بقدوم هذه الغيوم على أي منطقة،  مؤكداً أن غزارة الأمطار مرهون بتواجد الغيوم، والتي يتم تحديدها بشكل آني في نفس الساعة.  

ودعا مدير دائرة الأرصاد الجوية، السائقين لأخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات على الطرقات أثناء سقوط الأمطار. 

ويشار إلى أن مدينة حيفا شهدت الليلة الماضية تساقط لأمطار غزيرة، مما أدى إلى غرق معظم الشوارع المطلة على الساحل .