شريط الأخبار

محملة بمساعدات انسانية ..سفينة "الكرامة" القطرية تصل شواطىء ميناء غزة اليوم

08:52 - 20 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-غزة

وصلت صباح اليوم السبت، سفينة الكرامة القطرية لكسر الحصار الى ميناء غزة قادمة من ميناء لارنكا القبرصي، محملة بمساعدات انسانية مقدمة من أهل قطر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومتضامنين أجانب وصحفيين.

 

وتعد السفينة والتي تحمل اسم "مبادرة أهل قطر" الخامسة من نوعها والتي تسيرها حركة "غزة حرة" لكسر الحصار عن قطاع غزة، والتي تأتي تضمن انتفاضة السفن التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية لكسر الحصار

 

وقال النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار،  بأن سفينة الكرامة وصلت الى شاطىء غزة بأمان، وهي محملة بمساعدات انسانية مقدمة من الشعب القطري، بالاضافة الى فريق من جمعيات خيرية لمعاينة الاحتياجات الانسانية على أرض الواقع تمهيدا لارسال المزيد من الدعم.

 

واضاف بأن السفينة تأتي ضمن سلسلة انتفاضة السفن لكسر الحصار، مؤكدا أن المزيد من السفن في طريقها الى قطاع غزة والتي سيتم الاعلان عنها قريبا، كالسفينة اللبنانية وسفينة البرلمانين أوائل يناير القادم.

 

وحول ما شهدته أمس بعض العواصم العربية من تظاهرات دعما لأهل غزة في مواجهة الحصار أبدى الخضري ارتياحه، مؤكدا أن تلك التظاهرات والسفن هي بداية التحرك العربي لنصرة أهله في القطاع.

 

وأشار الخضري الى أن وفد السفينة القطرية سيزور القطاعات الصحية والتعليمية والزراعية ، وسيطلع عن كثب على حقيقة الوضع في قطاع غززة من أجل نقل صورة واضحة للعالم عما يجري في القطاع.

انشر عبر