ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

استمراراً لأنشطة وفعاليات ذكري الشقاقي

الرابطة الاسلامية تواصل اطلاق سلسة من الانشطة والفعاليات في جامعات ومدارس القطاع

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 14:30 - 29 أكتوبر 2017
الرابطة الإسلامية الرابطة الإسلامية
مشاركة

واصلت الرابطة الاسلامية اطلاق سلسلة من الانشطة والفعاليات في ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وذكري الانطلاقة الجهادية 30 وذلك في عدد من جامعات ومدارس القطاع بمشاركة واسعة من قيادة الجهاد والهيئة الادارية للرابطة ولفيف من الطلبة.

نظمت الرابطة الإسلامية في مدرسة عبد الفتاح حمود بغزة مهرجان على شرف الذكرى السنوية لاستشهاد القائد فتحي إبراهيم الشقاقي بحضور الاسير المحرر رامز الحلبي و أ.وائل كراز مسؤول المحافظات في الرابطة وحمزة الطيف منسق منطقة التفاح في الرابطة و عدد من كوادر الرابطة بالمنطقة ,

و تحدث الحلبي في مثل هذا اليوم قبل 22 عاما، اغتيل الأمين العام لحركة « الجهاد الإسلامي » ومؤسسها الدكتور فتحي الشقاقي، على أيدي عناصر من جهاز الاستخبارات « الإسرائيلي » الخارجي « الموساد » في جزيرة مالطا .

 وأشار الحلبي ان استشهاد الشقاقي كان بمثابة الصدمة الكبيرة في أوساط الفلسطينيين عموماً وكوادر وأنصار حركة « الجهاد الإسلامي » خصوصًا، في حين عمّت المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية غالبية أماكن تواجد الفلسطينيين في الداخل والشتات.

 وأكد الحلبي ان دماء الشهداء خالدة في وجدان الشعب الفلسطيني و ظلَّ الشقاقي كما الشهداء حاضرين في الحياة وبقوة، نستلهم منهم عظمة التحدي، وقوة الحضور وإشارات النصر القادم, داعيا كافة الطلبة الى التمسك بالعلم والسير على طريق الشهداء حتى تحرير فلسطين وقدسها من براثن الاحتلال

وفي نفس السياق نظمت الرابطة الإسلامية محافظة غزة و الكتلة الإسلامية مهرجان كبير بجامعة الأقصى بغزة، والذي كان بعنوان نهج الشهداء يوحدنا في ذكرى الشهيد فتحي الشقاقي والشهيد عدنان الغول.

بحضور مسئول الرابطة منذر عزام والقيادي في حركة حماس مشير المصري والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد شيخ العيد والقيادي يوسف عمر.

ورحبت الرابطة الإسلامية والكتلة الإسلامية بكافة الأطر وكافة الحضور والطلاب كما وأثنت الكتلة على سرايا القدس والمجاهدين المقاومين الساهرين على أمن وسلامة هذا الوطن والشعب.

وفي كلمة الرابطة الإسلامية رحب شيخ العيد بالكتلة وكافة الأطر والحضور جميعا .

وأكد على اننا لا يمكن ان نوفي الشهداء حقهم مهما قمنا بتكريمهم لأنهم هم الذين ضحوا بأعز ما يملكون وبدمائهم الطاهرة في سبيل الله والدين والأرض المقدسة أرضنا فلسطين ، وأن الشهداء والمقاومة هم قوتنا ونستذكر شهداء تشرين الدم الذين ما همهم حياة ولا نعيمها من اجل تحرير فلسطين.

وفي كلمة القيادي مشير المصري أكد انه ما أجمل أن نعيش تحت ظل هؤلاء الشهداء وما أجمل أن نكون نحن الأوفياء ونحن من رفعنا راية المقاومة من بعدهم ، من مئة عام من ذمرى وعد بلفور المشئوم ونحن على هذا النهج ولن نمل حتى ننال مرادنا وطرد هذا الكيان الظالم وانهائه وتحرير أرضنا وقدسنا الشريف.

هذا ونظمت الرابطة سلسة من الفعاليات والانشطة في عدة مدارس بالقطاع منها مدرسة فتحي الشقاقي برفح ومدرسة احمد ياسين ومدرسة سعاد الصباح ومدرسة الشجاعية بغزة ومدرسة بئر السبع وجامعة القدس المفتوحة وجامعة الاقصى تخللها مهرجانات وتعليق بوستارات وصور للشهيد فتحي الشقاقي.



DSC_0060

DSC_0049

DSC_0045

DSC_0031

DSC_0027

DSC_0018

DSC_0006