خبر الجهاد الإسلامي تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد محمد عاصي

الساعة 06:56 م|28 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أحيت حركة الجهاد الإسلامي في مدينة رام الله الذكرى الرابعة لاستشهاد قائد سرايا القدس محمد عاصي من بلدة بيت لقيا غربي المدينة.

وزار وفدا من الحركة منزل الشهيد عاصي وقاموا بتكريم عائلته بتقديم درع الحركة، بحضور ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في الضفة أحمد العوري، وعدد من منسقي العمل الجماهيري والنقابي والطلابي وكوادر الحركة وأسرى محررين وأصدقاء الشهيد.

وكان في استقبال الوفد والد ووالدة الشهيد القيادي وأقارب وإخوانه، مستذكرين معالم ومحددات الانتصار التي سطرها الشهيد عاصي بتطبيق فكر مدرسة المعلم الفارس فتحي الشقاقي في تشرين الانطلاقة والانتصار من خلال الاشتباك مع قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني قبل ثلاث سنوات، بعد رحلة مطاردة طويلة في الجبال.

وعرف عاصي بقوته الإدارية ضمن الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وحرصه ومواقفه المعروفة لنشر وتعميم فكر المعلم الفارس فتحي الشقاقي بين الأسرى رغم عظم عقابات سلطة مصلحة السجون الصهيونية، وحبه وعشقه للشهادة ودرب العظام.

وفي كلمة ترحيبية استقبل والد الشهيد الشيخ رباح عاصي « أبو جهاد » الوفد، موجهاً تحيته لحركة الجهاد الاسلامي وعطائها وكل المناضلين المخلصين، مستذكرا محمد الطفل، وبدايات انتمائه للمساجد وعشقه لمنهج الجهاد الإسلامي العظيم في المدارس والاتحادات والساحة الجماهيرية.

وبدوره قال القيادي العوري:« إن محمد عاصي كان مقاوما استثنائي في زمن استثنائي حمل هم الأمة، وقضيتها المركزية والمحورية فلسطين، قبلة النضال والصمود، المدافع عن أطفال غزة في عدوان المحتل بتاريخ 21/11/2012 بعمل جهادي مبدع حمل راية السماء الزرقاء، وأجبر كل قادة المحتل على التراجع وايقاف عربدتهم وحربهم البربرية ضد الفلسطينيين وقطاع غزة في ذات التاريخ، وهو المجاهد الملتزم بأدبيات وفكر حركة الجهاد الإسلامي، والمحب للحرية الايمان والوعي والثورة ضد المستكبرين ».

كلمات دلالية