ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وصول وفد طبي أمريكي لاجراء عمليات معقدة وفريدة لأطفال غزة

  • فلسطين اليوم - خاص
  • 11:47 - 26 أكتوبر 2017
توضيحية توضيحية
مشاركة

وصل وفد طبي أمريكي، أمس الأربعاء، إلى قطاع غزة لإجراء عمليات معقدة وفريدة في جراحة الوجه والفكين بمستشفى الشفاء الطبي، ولتقديم خدمات طبية مجانية لأطفال الشعب الفلسطيني.

وقال عبد العزيز نعمان منسق جمعية إغاثة أطفال فلسطين، لـ« وكالة فلسطين اليوم »، والتي تشرف على استقطاب الوفود الطبية من الخارج، إنه تم الانتهاء من عمل الفحوصات الطبية اللازمة لـ 60 حالة وتجهيزهم لإجراء الأطباء العمليات لهم.

وأشار نعمان، إلى أن الوفد الطبي وصل للقطاع بقيادة د. خالد أبو غزالة، و د.فرناندو خوسيه ساندوفال، د. ودكتور ال ياسر وافي.

وأوضح، أن العمليات تستهدف فئة الأطفال المصابين بظاهرة الشفة الأرنبية، وفتحة شق سقف الحلق المتواجدين في مستشفى الشفاء الطبي.

وفي السياق، ذكر نعمان أن الجمعية تستضيف الجراح الفرنسي د. كوينتين كاسيمار أخصائي جراحة الوجه والفكين في مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وذلك ضمن مشاريع الجمعية الرئيسية.

ولفت أن قاسميار قد أجرى عمليات للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية بالفكيين، بعد رحلة علاج عبر الفحص الأولي للأطفال ذوي الحاجة من جراء الحروب وغيرها، مشيراً إلى أنه سيغادر القطاع ظهر الغد.

كما أشار إلى أن د. قاسميار وفريقه الطبي عمل على تدريب الطواقم الطبية المحلية.

وأضاف نعمان: « نعمل على استقطاب الوفود الطبية من جميع أنحاء العالم، لقطاع غزة والأردن ولبنان، ففي عام 2016 استقبلنا 143 وفد طبي، وفي عام 2017 وحتى النصف الأول استقبلنا 64 وفد ».

ويختص الوفد الطبي الأمريكي في جراحة الوجه والفكين، بإصلاح شق الحلق عن طريق عملية جراحية لرأب أو إعادة تشكيل حلق المريض عن طريق إغلاق الشق الغير طبيعي الذي يوصل تجويف الفم بالأنف، والذي يساعد المريض على التخاطب والنطق بصورة طبيعية، كما يساعده على البلع والتنفس بصورة طبيعية، وتعمل على نمو أجزاء الفم بصورة طبيعية.

كما يختص الوفد أيضا في إصلاح الشفة الأرنبية، حيث يحتاج الطفل لعملية جراحية واحدة أو أكثر طبقاً لمدى تطوّر الحالة، ويعتمد نوع التدخل الجراحي على نوع الحالة، وبعض العمليات تتم في مراحل مبكرة من حياة الطفل والبعض الأخر في مرحلة متقدمة، كما أن العمليات تتم على عدة مراحل.