خبر مقتل شاب من الطيرة في جريمة إطلاق نار

الساعة 05:33 ص|26 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

قتل الصيدلي ساري محمد فضيلي (26 عاما) من مدينة الطيرة في الأراضي المحتلة عام 48، في ساعة متأخرة من الليل، متأثرا بجراحه الخطيرة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الضحية تعرض لإطلاق نار أثناء تواجده داخل سيارة خصوصية في منطقة سهلية أسفل الجسر الواقع في مدخل الطيرة.

واستدعي طاقم طبي إلى مكان الجريمة، حيث عمل على تقديم الإسعافات الأولية لمصاب بجراح حرجة، بيد إقرار وفاته في وقت لاحق بعد فشل كافة محاولات إنقاذ حياته.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمة، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ مطلع العام الجاري 2017، قُتل نحو 60 مواطنا عربيًا في جرائم قتل مختلفة في البلدات العربية.

ويُستدل من المعطيات المتوفرة أن 10 نساء قتلن منذ مطلع العام الجاري، بينما قتل نحو 50 شخصا بجرائم مختلفة، بينهم ثلاثة أشخاص برصاص الشرطة.

كما تشير المعطيات إلى أن غالبية الجرائم ارتكبت باستخدام السلاح الناري، و9 جرائم ارتكبت بالاعتداء والطعن بالسكاكين والآلات الحادة، فيما اقترف المجرمون 3 جرائم قتل عن طريق الدهس بالسيارة.

وتُشكل مظاهر العنف وجرائم القتل خطرا جسيما يهدد النسيج المجتمعي في الداخل الفلسطيني، ويغذي حالة التفكك وانعدام الشعور بالأمن والأمان، وسط صمت المجتمع وتقاعس الشرطة، وغياب الأدوات والاستراتيجيات الحقيقية الفعالة في مكافحة العنف من الجهات والسلطات المعنية.

 

كلمات دلالية