خبر برنامج الأغذية العالمي يتراجع عن قرار وقف مساعداته للمؤسسات في غزة

الساعة 11:32 ص|25 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

قرر برنامج الأغذية العالمي WFP  التراجع عن قرار وقف مساعداته الغذائية المقدمة لمركز الوفاء لرعاية المسنين  والمؤسسات الاغاثية  في قطاع  غزة .

وقال مدير مركز الوفاء لرعاية المسنين م. بسمان العشي : « أن الادارة تلقت رسالة من منسق برنامج الأغذية العالمي تفيد بتراجع البرنامج عن قراره بوقف المساعدات ، وسيقوم بتحويل برنامج التغذية المؤسساتية من مشروع استلام المواد التموينية من المخازن الى مشروع القسائم الشرائية وستكون فرصة الاستلام للمواد الغذائية متنوعة وبشكل اسبوعي من السوبرماركت ».

وأكد م. بسمان العشي أن الرسالة الانسانية للفئات المهمشة  من الأطفال وذوي الاعاقة والمسنين وصلت الى صناع القرار بأن حياة هؤلاء المهمشين ستكون في خطر شديد ويعمق من الظروف المعيشية القاسية للأسر الفقيرة في حال استمرار وقف مساعداتها.

ووجه العشي وافر شكره وتقديره لكافة وسائل الاعلام التي لبت النداء الواجب والوفاء للفئات المهمشة  والأسر الفقيرة والمعوزة ، ومعتبرا في الوقت نفسه أن الاعلام أوصل الرسالة الانسانية على أكمل وجه.

يذكر أن مركز الوفاء لرعاية المسنين الى جانب 35 مؤسسة اغاثية في قطاع غزة المستفيدة من برنامج  الأغذية العالمي نظمت وقفات احتجاجية على مدار الأسبوعين الماضيين للمطالبة بتراجع البرنامج عن قرار وقف مساعدات.

 

 

كلمات دلالية