ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الاحتفال بذكرى الشهيد عرفات لن يعيقه الحجج

الفتياني:توحيد المعابر وواردات المالية خطـوة اولى ..

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 07:43 - 25 أكتوبر 2017
المعابر المعابر
مشاركة

أكد ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح , ان الدورة المقبلة للمجلس الثوري لحركة فتح والتي ستكون مطلع العام المقبل ستعقد في قطاع غزة إذا كانت الظروف مواتية.

وقال الفتياني خلال تصريحات لتلفزيون فلسطين استلام المعابر وتوحيد واردات وزارة المالية هي الامتحان والخطوة الأولى والرسالة الواضحة التي تقرأها الحكومة.

وأشار الى انه يجب ان تكون المصالحة على قاعدة أننا ذاهبون إلى شراكة حقيقية سياسية تحصن وتحمي المشروع الوطني وليس إلى محاصصة خدماتية , موضحاً ان الشراكة السياسية تعني المسؤولية الوطنية بمعنى قانون واحد ونظام واحد وحكومة واحدة وقرار واحد وسلاح واحد، وإذا أردنا أن نذهب إلى الحرب علينا أن نذهب بقرار واحد ، وليس من حق أحد أن يفرض علينا مسارا لمزاجه أو مصالحه أو تحالفاته.

وبشأن اقتراب موعد الاحتفال بذكرى الشهيد عرفات , قال « لا توجد أي موانع الأن أو حجج لأي جهة كانت سواء حكومية أو فصائلية أن تعرقل الاحتفال بذكرى رحيل قائد بحجم الشهيد ياسر عرفات » .

وطالب كل من أخذ أو اقتنى قطعة من مقتنيات الرئيس الراحل ياسر عرفات خلال فترة الفوضى أن تعيدوها لمنزل الشهيد , فهي ليست من حقه شخصيا بل هو تراث وإرث للشعب الفلسطيني.

 وبشأن ما يتم الحديث عنه عن تفاصيل المصالحة « لا نريد ان يتولد الشعور لدى الكادر الفتحاوي أن هذه المصالحة جاءت على حسابه »

وتابع :« هناك أطراف يبدو أنها منزعجة من المصالحة ولا يعتبرونها أنها المصلحة العليا للشعب الفلسطيني والهدف الاستراتيجي ، ويفضلون تحالفات دولية أخرى على المصالحة ».