ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، « ان الهدف من المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس هو تهيئة المناخ ومنع أن يتحول الموقف في قطاع غزة الى موقف قابل للاشتعال ».

وأضاف السيسي في مقابلة مع قناة « فرانس 24 » الفرنسية، « نحن حريصون على أن لا تزداد حالة التطرف في القطاع للجيل الثاني والثالث، ونبذل جهدا كبيرا جدا في هذا الإطار ».

وقال" كان من المهم أن نهيئ المناخ لتكون هناك مصالحة بين السلطة الفلسطينية وبين حماس حتى تستطيع السلطة الفلسطينية أن تقوم بإدارة شؤون الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن خلالها تفتح المعابر نتيجة الاتفاقات السابقة من 2005 ويتم التعامل مع أوضاع القطاع ومطالبها ومرتبات العاملين بها، مؤكدا على ضرورة تهيئة المناخ لفرصة نراها مواتيه للسلام وتحديدا إقامة دولتين: الفلسطينية والاسرائيلية بجوارها على أن تحترم وتحافظ وتؤمن حياة المواطن الفلسطيني  مقابل حماية حياة وأمن وأمان المواطن الاسرائيلي.

وتابع الرئيس المصري، بالنسبة لمعبر رفح الحدودي هو جزء من المعابر التي تؤدي للقطاع، والمعبر تحكمه اتفاقات دولية للسيطرة عليه وبعودة السلطة الفلسطينية يمكن أن يكون له إسهام كبير لعودة الحركة لهذا المنفذ وبالتالي سيكون لجزء من تلك الجهود أن تحد من الإرهاب في هذه المنطقة أيضا .

وأوضح الرئيس السيسي، أن العناصر الإرهابية في منطقة سيناء هم إرهابيون وليسوا مجرد مسلحين، مشددا على أنها عناصر متطرفة إرهابية تهدف إلى تدمير الحياة والإنسانية في كل مكان تتواجد فيه.