شريط الأخبار

خفض الرسوم والتراخيص على طاولة مجلس الوزراء

​اجتماع الحكومة اليوم بين الضفة وغزة ..فهل هناك قرارات مهمة ؟

09:39 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2017

حكومة الوفاق
حكومة الوفاق

فلسطين اليوم - رام الله -متابعة


يواصل الوزراء في حكومة التوافق المتواجدون في قطاع غزة متابعة المشاريع التي يتم تنفيذها في عدد من مناطق القطاع، إضافة إلى دراسة شاملة لأوضاع الوزارات في قطاع غزة, على أن يتم تقديم ما يتم بحثه ومتابعته على طاولة مجلس الوزراء خلال اجتماعها الأسبوعي الذي سيعقد اليوم في الضفة وغرة ويتم الربط بينهما عبر الفيديو كونفرنس .

يبحث الاجتماع وفقاً لمصادر مطلعة لـ"فلسطين اليوم" الذي يعقد اليوم أهم ما جرى الأسبوع الحالي في قطاع غزة من ناحية تمكين عمل الحكومة بالإضافة إلى قرارات قد تتخذها الحكومة تهم حياة المواطنين.

الزيارات المكوكية للوزراء حملت في طياتها طابع العمل المشترك وترك قضية الموظفين للجان مشتركة وفقاً لما تم الاتفاق عليه في القاهرة، حيث أطلقت وزيرة الاقتصاد الوطني، عبير عودة، أمس الاثنين، ثلاثة مشاريع إنشائية لإعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية بتمويل من الاتحاد الأوربي تتمثل في برنامج الصرف الصحي، وبرنامج الكهرباء ومحولات الطاقة، وبرنامج محطات لمعالجة المياه والتحلية.   

وكشفت الوزيرة عودة في لقائها مع ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهيئة العامة للمدن الصناعية، وهيئة تشجيع الاستثمار، عن شروع أربعة مقاولين في اعمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال شهرين.

وزير النقل والموصلات في حكومة التوافق سميح طبيلة أكد أن قطاع النقل والموصلات في قطاع غزة سيعمل بموجب القانون، وسيسري على الجميع من رسوم وضرائب وغيرها بدون ازدواجية وبدون إضافات أو نواقص.

وقال طبيلة خلال تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء: إن قرار وقف التراخيص والجباية يحتاج إلى قرار رسمي من قبل مجلس الوزراء ، وقد يتم إصدار قرار اجتماع مجلس الوزراء اليوم الذي سيجري بين غزة والضفة.

يُشار إلى أن المواطنين في قطاع غزة يرقبون صدور أي قرارات مهمة تصدر عن الحكومة للتسهيل عليهم وتيسير امورهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانوا منها جراء الانقسام.

انشر عبر