شريط الأخبار

قيادة جيش الاحتلال تُكذب ليبرمان!

07:22 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2017

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة


ردت قيادة  جيش الاحتلال على التصريحات التي أطلقها وزير الحرب افيغدور ليبرمان، و اتهم فيها حزب  الله بانه هو من اطلق القذائف الخمس الاخيرة نحو هضبة الجولان السبت الماضي  لجر "اسرائيل" لحرب في الساحة السورية.

و نقل موقع "والله نيوز" الإخباري العبري عن قيادة جيش الاحتلال قولها:" إن تصريحات ليبرمان لا ترتكز على معلومات استخباراتية،  فلا زلنا لا نعرف من هي الجهة التي اطلقت القذائف".

و أضافت: " إن تصريحات ليبرمان ليس لها علاقة بقيادة الجيش، فالجيش يعلم فقط بأن اطلاق القذائف تم من منطقة يسيطر عليها النظام السوري".

  وقد اتهم وزير حرب الاحتلال افيغدور ليبرمان  جزب الله والسيد حسن نصر الله  بإطلاق النار الاخير نحو "اسرائيل " في منطقة هضبة الجولان المحتل السبت الماضي.

 وقال ليبرمان: "إن اطلاق النار نحو اسرائيل تم قصدا  ومبادرة من حزب الله"، زاعماً ان حزب  الله اخفى الأمر عن النظام السوري  بهدف جر "اسرائيل" للساحة السورية.

 وحسب ليبرمان، "فاطلاق النار لم يكن بالخطأ بل مقصود".

و حمل ليبرمان سوريا مسؤولية اي اطلاق نار من اراضيها نحو "اسرائيل"، داعياً روسيا لكبح جماح حزب الله لمنع حدوث تدهور أمني.

يذكر أن "اسرائيل" أعلنت السبت الماضي  بان خمسة قذائف سقطت في الجولان المحتل، وقام جيش الاحتلال بقصف ثلاثة مدافع للجيش السوري.

انشر عبر