خبر الاقتصاد تطلق 3 مشاريع لإعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة غزة

الساعة 12:02 م|23 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أطلقت وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيسة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة عبير عودة، اليوم الاثنين، ثلاثة مشاريع إنشائية لإعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية بتمويل من الاتحاد الأوربي تتمثل في برنامج الصرف الصحي، وبرنامج الكهرباء ومحولات الطاقة، وبرنامج محطات لمعالجة المياه والتحلية.

 وتسلمت الوزيرة عودة وبمشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة علي شعث، اليوم الهيئة العامة للمدن الصناعية في غزة والمرافق الصناعية الواقعة في مدينة غزة الصناعية.

 وكشفت الوزيرة عودة في لقائها مع ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهيئة العامة للمدن الصناعية، وهيئة تشجيع الاستثمار، عن شروع أربعة مقاولين في اعمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمدينة غزة الصناعية المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال شهرين.

 وقالت خلال تفقدها المدينة الصناعية وزيارة عدد من المصانع في مجال المنتجات الغذائية والألبان، « إن تطوير وتأهيل مدينة غزة الصناعية يقع على سلم أولويات عمل الحكومة وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الوطني والهيئة العامة للمدن الصناعية لدورها الاستراتيجي في إنعاش الاقتصاد الوطني والتخفيف من معدلات البطالة والفقر، لذلك ستشهد نقلة نوعية في أعمالها ».

وتقع مدينة غزة الصناعية على مساحة 500 دونم ويعمل بها  38 مصنعا ومنشاة صناعية ولوجستية وتشغل حاليا 2000 عاملا وعاملة مباشرة، وتقوم شركة بياكو المملوكة من قبل شركة باديكو القابضة بتطوير المدينة  الصناعية.

واستمعت الوزيرة عودة والوفد المرافق إلى شرح مفصل حول البرامج المزمع تنفيذها من قبل المطور خلال الأشهر القادمة، كما وضعت المستثمرين في المدينة الصناعية الوزيرة عودة في صورة المشاكل التي تواجههم خاصة في مجال التصدير واستيراد المواد الخام.

كلمات دلالية