خبر سي آي إيه تنشر مزيداً من عملائها في أفغانستان

الساعة 11:29 ص|23 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة « نيويورك تايمز »، أن الاستخبارات المركزية الأمريكية، تعمل على توسيع نطاق عملياتها السرية في أفغانستان لقتل مسلحي طالبان في أنحاء البلاد.

ونقلت الصحيفة عن اثنين من « كبار المسؤولين الأمريكيين »، لم تكشف عن هويتيهما، أن الترتيب يتضمن إرسال فرق صغيرة من الضباط والمتعاقدين من ذوي الخبرة لدعم القوات الأفغانية في تعقب المسلحين.

ويشكل هذا تغييرا في تركيز الوكالة الأمريكية في البلاد، حيث كانت تركز في السابق على محاربة تنظيم القاعدة ومساعدة الاستخبارات الأفغانية.

ورفضت الاستخبارات الأمريكية التعليق على تقرير الصحيفة بشأن توسيع نطاق دورها في أفغانستان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في آب الماضي خلال عرض استراتيجيته الجديدة لأفغانستان، إنه سيرسل المزيد من القوات إلى الدولة التي مزقتها الحرب، وتخفيف القيود المتبعة في ميادين القتال.

وقد كثّف سلاح الجو الأمريكي بصورة كبيرة غاراته على مواقع حركة طالبان خلال الفترة الماضية، ووفقا لتقرير حديث للقوات الجوية الأمريكية، فإن شهر أيلول الماضي، سجّل رقما قياسيا في حجم الذخيرة التي تم إسقاطها.

وردت الحركة الأسبوع الماضي بسلسلة من العمليات والهجمات على منشآت أمنية وحكومية، ما أسفر عن مقتل أكثر من مئتي شخص من المدنيين ورجال الجيش والشرطة.

كلمات دلالية